fbpx
الرياضة

العصبة تطالب بـ “الاستقلال”

طالبت العصب الجهوية باستقلاليتها في التسيير تحت لواء الجامعة، وذلك خلال الاجتماع الذي جمع رؤساءها بإدريس حنيفة، رئيس لجنة مراكز التكوين بالجامعة في طنجة قبل شهر.
وكشف مصدر مطلع، أن رؤساء 11 عصبة جهوية يطالبون باستقلاليتهم في التسيير تحت لواء الجامعة، وطبقا للقانون الذي ينص عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، مشيرا إلى أنهم لم يتوصلوا بعد بالتعديلات الجديدة للمصادقة عليها، قبل اقتراحها في الجمع العام المقبل.
ووفق إفادة المصدر نفسه، فإن رؤساء العصب الجهوية يرفضون تدخل الجامعة في تعيين الكتاب العامين وأمناء المال من خارجها، مهددين بعدم المصادقة على القوانين والأنظمة خلال الجمع العام.
وتعتبر وضعية العصب الجهوية الإحدى عشرة أكثر تعقيدا، ذلك أنها إضافة إلى عدم عقد جموعها العامة منذ سنوات، عدا عصبة الغرب، التي عقدت جمعها العام الصيف الماضي، وانتخبت فيه حكيم دومو رئيسا، فإن كل العصب ملزمة بملاءمة قوانينها الأساسية مع القانون الجديد للتربية البدنية والرياضة 30-09.
وتحاول الجامعة إيجاد مخرج لوضعية العصب الجهوية، من خلال تكليف إدريس حنيفة بهذا الموضوع، لكن أغلب رؤساء العصب امتعضوا من تكليف عضو بعيد عن العصب، إذ يرأس حنيفة لجنة مراكز التكوين، أما رئيس لجنة العصبة الجهوية فهو محمد عدال.
ع. ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق