الرياضة

وداد فاس يستأنف لخصم نقطة ثالثة من الحسنية

الرجاء يقدم استئنافه لتخفيض عقوبة بلمعلم وجريندو واللجنة ترفض إعادة مباراة النادي المكناسي والماص

قدم وداد فاس استئنافا لدى جامعة كرة القدم مطالبا بخصم نقطة ثالثة من رصيد حسنية أكادير، بسبب إشراكه أربعة لاعبين أجانب في مباراتيه أمام الجيش الملكي وشباب الحسيمة في الدورتين 16 و17 لبطولة القسم الأول.
وكانت لجنة المصادقة على النتائج قررت خصم نقطتين من حسنية أكادير في ملف مباراة شباب الحسيمة، إذ اعتبرته منهزما عوض التعادل وجردته من نقطة جزاء، فيما لم تتابعه بخصوص مباراة الجيش الملكي، بدعوى وجود مادة قانونية تتحدث عن عدم اكتشاف الخطأ.
ويعتبر وداد فاس أن حسنية أكادير ارتكب الخطأ نفسه في مباراته أمام الجيش الملكي، والتي انهزم فيها بهدفين لصفر، وبالتالي وجب خصم نقطة جزاء أخرى من رصيده، حسب رأي الفريق الفاسي.
وكان حسنية أكادير سجل في ورقة التحكيم خلال المباراتين معا الإيفواريين الثلاثة باتريك كوكو ويوموندي أحمد هيفري وسيدريك موهوكو، ولاعب إفريقيا الوسطى روماريس لكنانزي، وذلك ضدا على القانون الذي يسمح له بتسجيل ثلاثة لاعبين أجانب فقط.
وفي السياق نفسه، قدم الرجاء الرياضي استئنافا يطلب فيه مراجعة عقوبة التوقيف الصادرة في حق لاعبه إسماعيل بلمعلم لمباراتين، والمدرب المساعد عبد اللطيف جريندو، وذلك بسبب طردهما خلال مباراة الفريق أمام أولمبيك آسفي السبت قبل الماضي ضمن الدورة 22 لبطولة القسم الأول.
وفي ملف آخر، تتجه لجنة الاستئناف بالجامعة إلى رفض إعادة مباراة النادي المكناسي والمغرب الفاسي، والتي توقفت قبل انتهاء وقتها القانوني بسبب أحداث الشغب في الملعب الشرفي بمكناس.
وينتظر أن تبت اللجنة في الملف اليوم (الخميس)، علما أن لجنة المصادقة على النتائج قررت في وقت سابق في حكم ابتدائي خصم نقطة من رصيد كل فريق.

عبد الإله المتقي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق