اذاعة وتلفزيون

“ماستر شيف جونيور” على “دوزيم”

كاستينغ اختيار الأطفال شتنبر المقبل وشركة الإنتاج تفرض عليهم أخذ إجازة من المدرسة

تستعد القناة الثانية “دوزيم”، لعرض أول موسم من البرنامج العالمي “ماستر شيف جونيور”، الذي يعد من أكبر مسابقة الطباخين الهواة الصغار في العالم.

وينتظر أن تنظم الشركة المنفذة للإنتاج، “الكاستينغ” الأول لاختيار المشاركين في البرنامج، وذلك خلال فاتح و2 شتنبر المقبل بالبيضاء، علما أن الموسم الأول من: ماستر شيف جونيور” والذي يتوقع أن يحظى بنسب مشاهدة مهمة، سيعرض على شاشة “دوزيم” السنة المقبلة.

وفي سيــاق متصل، فمن الشــروط الموضوعة من أجل المشاركة في البرنامج، أن يكون الطفل متحمسا للطبخ وقضاء بعض الوقت داخله، وأن يكــون مغامــرا ومنفتحا لاكتساب مهارات جديدة، وأنه سبق أن أعد أطباقــا مميــزة، يمكــن إعــادة تحضيـرها أمام لجنة التحكيم، إلى جانب استعـداده لقبول بعض الانتقادات.

وجاء في الموقع الرسمي للبرنامج، والذي يفرض على الراغبين في المشاركة ملء الاستمارة الموضوعة، أنه بمجرد إرسال طلب المشاركة، قد تتلقى عائلة الطفل مكالمة هاتفية من قبل الخلية المكلفة باستقبال طلبات المشاركة، للتأكد من رغبة الطفل في المشاركة.

وإذا كان الطفل مدعوا للمشاركة، فسيضطر في اليوم الأول من الاختبار، إلى الظهور أمام منتجي البرنامج التلفزيوني “ماسترشيف جونيور” وبعض الطهاة، وسيطلب منه تحضير طبق قام بطهوه مسبقا، سواء كان من الحلويات أو المقبلات أو طبق رئيسي، أو حتى وجبة إفطار.

وستتكلف اللجنة، حسب ما جاء في الموقع، بطرح بعض الأسئلة على الطفل، حول الطبق الذي حضره، وأسئلة أخرى عامة، فيما اللجنة ذاتها قد تدعو بعض المرشحين لطهو الطعام تحت إشراف رئيس الطباخين في ذلك اليوم.

ومــن بين النقــط التـي يحرص مســؤولو البرنامج على أن تتـوفر في الطفــل، أن تكـــون له ولــوالديه أو ولي أمره القدرة والالتزام للتفـــرغ لمــدة تسجيل البرنامج، وأن يكون الطفــل مرافقا في جميع الاختبــارات ومــواعد التصــوير التـي تطلبهــا شركة الإنتــاج، مع أخــــذ إذن مــن المدرســـة للحصول على إجازة للتــواريخ التي تطلبها شركة الإنتاج.

وبعد تجاوز مرحلة “الكاستينغ”، سيفرض على الأطفال المشاركين في المسابقة، إعداد أطباق محددة وأخرى من اختيارهم، وبناء على آراء لجنة التحكيم والنتائج المحصل عليها، يتم إقصاء أحد المتبارين، قبل اعلان النتائج في المرحلة النهائية.

ويعد برنامج “ماستر شيف” أو “ماستر شيف النجوم”، الذي يعرض في رمضان، من البرامج التي تحظى بنسب مشاهدة مهمة، الأمر الذي يجعلهما من البرامج التي عولت عليهما قناة عين السبع لإرضاء المشاهدين.

إيمان رضيف

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق