حوادث

تنفيذ “شرع اليد” في لصين

نفذ شباب غاضب بشارع الوفاء بحي النرجس بمقاطعة سايس بفاس، “شرع يديهم” في لصين ضبطوهما متلبسين بمحاولة السرقة، في حادث جديد يبدع فيه قضاة الشارع أشكالا مختلفة لتعذيب لصوص وتوثيق ذلك في أشرطة فيديو، يتم تداولها على نطاق واسع بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي خاصة “فيسبوك”.

ونقل شريط فيديو في دقيقة ونصف، كيفية إحكام هؤلاء الشباب قبضتهم على اللصين، وصفعهما لإجبارهما على كشف وجهيهما بعد محاولتهما إخفاءهما، دون أن ينفع بكاؤهما أو توسلاتهما في وقف غضب متأجج في نفوس شباب نكلوا بهما وأذاقوهما مرارة تعذيب نفسي وجسدي قبل تسليمهما إلى مصالح الأمن.

وتضرب مقاطعة سايس أرقاما قياسية في عدد أشرطة الفيديو المؤرخة لحالات شرع اليد بأحيائها، من آخرها التنكيل بلص بحي عوينات الحجاج، ضبط يسرق امرأة، وقبله عدة حالات اثنان منهما قرب مقهيين بحي النرجس بالمقاطعة ذاتها، حيث ضبط لصان في حادثين مختلفين، ونالا حظهما من العنف على سرقتهما ضحيتين.

وارتفعت حالات “شرع اليد” بشكل لافت للانتباه بفاس في الأسابيع الأخيرة خاصة في حق لصوص ضبطوا متلبسين بالسرقة أو محاولتها، أكثر من 3 حالات منها بمقاطعة سايس، وحالتين بطريق عين الشقف أولهما في ثاني رمضان أذاقه عمال ورش للبناء، حصة من التعذيب باستعمال وسائل مختلفة، ما أصابه بجروح خفيفة.

حميد الأبيض (فاس)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض