الرياضة

ملياران ونصف مليار لتهيئة ملعب القنيطرة

النادي القنيطري يستعد للوداد ببوسكورة والوزير رباح منخرط بالكاك

علم «الصباح الرياضي» أن المجلس البلدي للقنيطرة سيشرع في توسيع الطاقة الاستيعابية للملعب البلدي في نهاية الموسم الجاري.
وأوضح مصدر مطلع أن العملية تهم بناء مدرجات إضافية في المرحلة الأولى بقيمة تبلغ 800 مليون سنتيم، على أن تنطلق الثانية فور التوصل بقرض من صندوق التجهيز الجماعي. ووفق إفادة المصدر نفسه، فإن المبلغ الإجمالي لبناء مدرجات إضافية، وإعادة تهيئة الملعب المذكور، وبناء مرافق جديدة، يصل إلى مليارين ونصف مليار سنتيم، مؤكدا أن صندوق القرض الجماعي وافق مبدئيا على منح المجلس البلدي السيولة المالية الكافية.
من ناحية ثانية، يتوصل النادي القنيطري بمنح إضافية في الأيام القليلة المقبلة، بعدما توصل بمنحة 100 مليون من المجلس البلدي، وذلك لتدبير ما تبقى من منافسات بطولة الموسم الجاري.
ومن المنتظر أن تكون مؤسسة «كتبية» ضخت في خزينة الفريق القنيطري أمس (الثلاثاء) مبلغ 40 مليون سنتيم، المتبقي في ذمتها، في انتظار مساهمة مستشهرين آخرين من بينهم «سارة سيرام» و»أماريو أكلو».
في المقابل، يدخل النادي القنيطري معسكرا تدريبيا مغلقا اليوم (الأربعاء) ببوسكورة، استعدادا للمباراة التي يحل فيها ضيفا على الوداد الرياضي بعد غد (الجمعة) بملعب المجمع الرياضي محمد الخامس في الدار البيضاء، لحساب الدورة 23 من منافسات البطولة.
وأشارت مصادر من اللجنة المؤقتة إلى أن الأخيرة سعت من وراء هذه الخطوة إلى إبعاد اللاعبين عن الضغوطات و”التشويش”، الذي يلاحق اللاعبين عقب تراجع أدائهم في المباريات الأخيرة.
إلى ذلك، أفاد مصدر من اللجنة المؤقتة، أن عبد العزيز رباح، وزير النقل والتجهيز، وضع طلبا للانخراط بالنادي القنيطري وشيكا بقيمة 10 آلاف درهم، على أن تتلوه مبادرات مماثلة من قبل بعض الفعاليات السياسية والاقتصادية.

عيسى الكامحي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق