حوادث

إيقاف فرنسي بالصويرة بسبب طائرة “درون”

أوقفت عناصر الدرك الملكي التابعة لمركز سيدي كاوكي بإقليم الصويرة، نهاية الأسبوع الماضي، سائحا فرنسيا كان يستعمل طائرة صغيرة بدون طيار “درون” لالتقاط صور وفيديوهات بدون ترخيص.

وذكرت مصادر “الصباح” أن مشهد الطائرة التي كانت تحلق بدون طيار فوق شاطئ سيدي كاوكي استنفر عناصر الدرك الملكي التي كانت بصدد دورية تفقدية للشاطئ الذي يعرف إقبالا كبيرا من قبل المصطافين والسياح خلال هذه الفترة من السنة.

وأضافت المصادر أن السائح الذي يزاول رياضة الركوب على الأمواج بشاطئ سيدي كاوكي القريب من الصويرة، قام بالتقاط صور فيديوهات عبر طائرة “درون” التي يسيرها بواسطة جهاز تحكم عن بعد، قبل أن يوقفه رجال الدرك.

وتابعت المصادر أنه بعد إحالة السائح على المركز القضائي التابع لسرية الصويرة للدرك الملكي، والبحث معه تبين أنه لم يكن يتوفر على رخصة للتصوير التي تسلم عادة من قبل المركز السينمائي المغربي في مثل هاته الحالات، كما بحث معه حول الكيفية التي أدخل بها هذه الطائرة عبر المطار فبرر السائح الأمر بأنه اعتاد التقاط صور وفيديوهات لممارسي رياضة ركوب الأمواج.

وبعد إخطار مصالح السفارة الفرنسية بالموضوع ودخولها على الخط، تم تفريغ محتويات كاميرا طائرة “درون” التي كانت في حوزة السائح، ومحاولة التأكد من عدم التقاط مشاهد وصور لمواقع ومراكز حساسة، تم تقديم السائح أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية للصويرة في حالة سراح.

عزيز المجدوب

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق