أخبار الصباح

أخبار الصباح

> طحنونا
رفعت احتجاجات لسكان الدائرة الترابية لجماعة سيدي موسى بنعلي شعار «دوار طحنونا» احتجاجا على سياسة العقاب الجماعي التي يواجهون بها من قبل رئيس الجماعة ونائبه. واحتجت 700 أسرة توجد تحت حصار بارونات العشوائي، الذين يعرقلون تهيئة الطريق الإقليمية 3026، الأمر الذي حول المنطقة إلى مطرح نفايات، لعدم وصول شاحنات جمع الأزبال وحافلات النقل المدرسي وفرق الصيانة التقنية للإنارة العمومية إلى المنطقة، ما فرض منع التجول ليلا بمسالك أصبحت مرتعا لقطاع الطرق.
(ي. ق)

> خطافة
تترصد سلطات البيضاء لسائقي شاحنات للأزبال يستعملون مركباتهم لـ”نقل” مواطنين في الاتجاهين المعاكسين لمطرح مديونة بمقابل مادي. وشوهد بعض هؤلاء السائقين يتوقفون على حافة الطريق بضواحي المدينة من أجل “خطف” مكان، أو مكانين في قمرة القيادة، إذ تم التبليغ، في عدد من المرات، بلوحات الشاحنات. وعاب سكان المناطق التي تمر منها الشاحنات التهور الكبير في السياقة الذي قد يتسبب في حوادث سير قاتلة.
(ي. س)

> سلا
أوقفت عناصر الشرطة القضائية بسلا، أول أمس (السبت)، عصابة تنفذ سرقاتها باستعمال سيارة من نوع «فورد فييستا»، وأوقفت ثلاثة متورطين، كانوا بصدد اقتناء مواد غذائية وسجائر من متجر، فيما لاذ السائق بالفرار بطريقة جنونية، وحجزت لديهم عناصر الأمن سيفا طويل الحجم. وأوضح مصدر «الصباح» أن الحادث تزامن مع إيقاف شخصين على متن دراجة ثلاثية العجلات «تريبورتور» ينفذان سرقات، وحجزت لديها ثلاثة هواتف مسروقة وسكينا من الحجم الكبير.
(ع. ل)

> بوسكورة
أصبحت غابة بوسكورة عبارة عن مطرح للنفايات مايدفع الزائرين إلى العزوف عن الولوج إليها. وعاينت “الصباح”، أول أمس (السبت)، حالة الفوضى بالباب الرئيسي للغابة التي تعتبر المتنفس البيئي الوحيد للبيضاويين، إذ احتل الباعة الجائلون المدخل، وانتشرت النفايات والروائح الكريهة، ناهيك عن وجود عشرات الكلاب الضالة التي تمنع الأطفال من ولوج الغابة، دون أن يتحرك المسؤولون لإنقاذها من الاندثار.
(خ. ع)

> تحقيق
أفادت الخطوط الملكية المغربية أن تحقيقا فتح لتسليط الضوء وتحديد المسؤوليات بخصوص اصطدام طائرة تابعة لـ «لارام» مع أخرى تابعة لشركة الخطوط التركية. وأوضحت الشركة أن الحادث الذي وقع، الخميس الماضي بمطار أتاتورك بإسطنبول، خلال توجه الطائرة نحو منصة الإقلاع، خلف بعض الخسائر المادية، فيما أنزل الركاب الـ 269 الذين تكفلت بهم الشركة الوطنية من حيث النقل البري والإيواء والإطعام، قبل إرسال طائرة أخرى لنقلهم في اتجاه البيضاء.
(ب. ب)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض