بانوراما

أفكار لتزيين الحائط

تُعطي الجدران الخالية من الزينة والديكور جوا مملا للغرفة، الأمر الذي يجعلها تصبح فاقدة للحيوية حتى مع وجود الأثاث فيها، لذلك لا بد من ملء هذه المساحات الفارغة في الغرف باستخدام طرق وأدوات لتزيين الجدران، تضفي حيوية ومظهرا جماليا على الغرفة.

وهناك العديد من الطرق والأفكار للقيام بعملية تزيين الجدران دون الحاجة للرجوع إلى خبراء في التصميم والديكور، بل فقط فسح المجال أمام الإبداع الشخصي، من قبيل استخدام الصور الفوتوغرافية واستخدام الصور القابلة للطباعة ورسومات الفنانين المميزين من العديد من المواقع التي تتيحها بشكل مجاني. يمكن أيضا إنجاز خطوط على الجدار أو رسومات حرة أو رسومات لفراشات أو ورود.

وتعتبر المرايا من طرق التزيين المحببة، فبالإضافة إلى أنها تعطي شعوراً بمساحة أكبر، فهي كذلك تعتبر طريقة مثالية لإضافة لمسات جمالية على الحائط، وذلك ينعكس على جميع أنحاء المنزل، وهي طريقة تعطي تفاصيل أنيقة للجدران دون الحاجة لتعليق أي إضافات زخرفية أخرى إلى جانبها.

ويمكن تعليق الرفوف، حيث يمكن تزيين الجدران باستخدام الرفوف المكشوفة ذات المظهر الحضاري والحديث، وهي تعطي لمسات جمالية للجدار. كما يمكن استخدامها بعدة أحجام وأشكال. ويضيف البساط لمسة دفء إلى الغرفة عند تعليقه على الجدار، ويمكن وضعه خلف أريكة في غرفة المعيشة أو غرفة النوم، فهو يضيف أناقة إلى الغرفة.

هـ. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق