الرياضة

الرجاء ينهار بخماسية تاريخية

اجتماع طارئ للمكتب المسير اليوم مع مارشان ورئيس الوفد لمناقشة الهزيمة

مني الرجاء الرياضي بأكبر هزيمة في تاريخ مشاركاته القارية أمام تشلسي الغاني بخمسة أهداف لصفر، أول أمس (الأحد)، ضمن الدور الأول لعصبة الأبطال الإفريقية.
وجرت المباراة بملعب مدينة سونياني، وأحرز فيها الفريق الغاني أهدافه عن طريق سالومون أساندتي في الدقيقتين 34 و55 (ضربة جزاء) وإيمانويل سون في الدقيقتين 47 و58، وطراوي أدامو في الدقيقة 88. وقالت مصادر من «الفريق الأخضر» إن الحصة التي انهزم بها صدمت مسيريه، الذين دعوا إلى اجتماع طارئ اليوم (الثلاثاء)، سيخصص لمساءلة المدرب بيرتران مارشان ومساعده عبد اللطيف جريندو حول الهزيمة، في وقت بدأت أصوات داخل الفريق تتحدث عن ضرورة إجراء تغيير في الطاقم التقني.
ويستمع المكتب المسير إلى تقرير لجواد الأمين، نائب الكاتب العام، ورئيس بعثة الفريق إلى غانا.
وأكد متتبعون للرجاء، الذي عاد أمس (الاثنين)، أنه لم يسبق للفريق أن انهزم بخمسة أهداف لصفر في أي مسابقة قارية في تاريخه، لكنهم لم يؤكدوا ما إذا كان انهزم بحصة بهذا الحجم في المنافسات المحلية.
وتجرى مباراة الإياب بين الفريقين في سابع أو ثامن أبريل المقبل بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.
وفي المسابقة نفسها، حقق المغرب الفاسي تعادلا ثمينا مع مضيفه حافيا كوناكري الغيني بهدف لمثله أول أمس (الأحد) بملعب 28 شتنبر بالعاصمة الغينية كوناكري.
وكان الفريق الفاسي سباقا إلى الإحراز في الدقيقة الثالثة بواسطة لاعبه حمزة حجي، قبل أن يدرك اللاعب إيسيكا سيلا هدف التعادل لفريق حافيا في الدقيقة 34.
وتقام مباراة الإياب بين الفريقين المغربي والغيني بعد أسبوعين بملعب المركب الرياضي بفاس.
يذكر أن الوداد الرياضي والنادي المكناسي، اللذين يمثلان المغرب في مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية، قطعا شوطا كبيرا نحو بلوغ دور ثمن النهاية، بفوزهما معا بهدفين لصفر السبت الماضي، الأول على مضيفه أنفنسيبل الليبيري، والثاني على مضيفه سيكونس الغيني.

عبد الإله المتقي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق