بانوراما

“ديتوكس” لبشرة مشرقة

أضحت خلطات الديتوكس الطبيعية، اختيار الكثير من الأشخاص، سيما أنها تخلص الجسم من السموم، وتساعد على تنقيته، إلا أن البعض الآخر، يعتمد عليها بشكل خاص، من أجل الحصول على بشرة نضرة ومشرقة، ويعوض بها شرب الماء.

ومن بين الخلطات التي يمكن الاعتماد عليها لتنظيف الجسم من الملوثات والسموم وبالتالي الحصول على بشرة نضرة ونقية، ديتوكس المياه وعصير الحامض، والتي تعد من اهم الوصفات وأشهرها على الإطلاق.

فهذه الخلطة البسيطة والسهلة تساعد على إرجاع النضارة المفقودة، إذ يكفي إضافة عصير نصف ثمرة حامض في كوب من المياه وشربها صباحا مدة أسبوعين.

ويؤكد الاختصاصيون أن الخيار يعمل على ترطيب الجسم وطرد السموم، فيما يعزز النعناع عمل جهاز المناعة.

كما يمكن استعمال ديتوكس التفاح والقرفة، إذ تقطع تفاحة وتوضع في ليتر من المياه المغلية، تُضاف إليها القرفة المطحونة أو عود من القرفة. تترك في المياه نحو نصف ساعة أو إلى أن تبرد، بعدها توضع في البراد، ثم تشرب خلال 24 ساعة.

يساعد ديتوكس التفاح والقرفة في تعزيز عمل جهاز المناعة، كما أن التفاح يحتوي على الفيتامين (س) الذي يحافظ على كولاجين البشرة الذي بدوره يضمن نضارتها وشبابها، إذ أنه يؤخر ظهور التجاعيد. في المقابل، تعمل القرفة على تعزيز الدورة الدموية وإبعاد البثور الملتهبة.

إ . ر

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق