الرياضة

18 لاعبا من منتخب الفتيان في دوري مونتيغو

يواجه اليابان وإنجلترا في الدور الأول والإدريسي يضع خمسة لاعبين في اللائحة الاحتياطية

استدعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم 18 لاعبا للدخول في تجمع إعدادي للمنتخب الوطني للفتيان بالمركز الوطني بالمعمورة، انطلاقا من بعد غد (الأربعاء)، استعدادا لدوري مونتيغو الدولي بفرنسا المقرر إجراؤه ما بين ثالث وتاسع أبريل المقبل.
ويسافر المنتخب الوطني للفتيان إلى فرنسا للمشاركة في الدوري المذكور يوم الأحد المقبل، إذ سيخوض أولى مبارياته عن المجموعة الثالثة أمام نظيره الياباني يوم رابع أبريل المقبل، ثم مباراته الثانية أمام المنتخب الإنجليزي في الخامس من الشهر ذاته، كما حددت اللجنة المنظمة المركز الرياضي لسانت لوران لإجراء تحضيرات منتخب الفتيان المنتظر أن تنطلق صباح الأحد المقبل.
وأكد عبد الله الإدريسي، مدرب المنتخب الوطني للفتيان، في تصريح لـ “الصباح الرياضي”، أن المشاركة في الدوري تأتي في إطار الاستعدادات لكأس إفريقيا للأمم التي سيحتضنها المغرب سنة 2013، مشيرا إلى أن دوري مونتيغو يعد من أفضل الدوريات الدولية في فئة الصغار، إذ يعتبر بمثابة دورة عالمية لمنتخبات الفتيان، بالنظر إلى قوة المنتخبات المشاركة فيه.
وأضاف الإدريسي أن الدوري يتيح لمنتخب الفتيان إجراء أربع مباريات إعدادية دولية، تعتبرها الإدارة التقنية الوطنية المحك الحقيقي لاختبار اللاعبين، وأن المدعوين منهم للدوري يعتبرون من أفضل اللاعبين على المستوى الوطني، والذين يشاركون بشكل دائم مع فرقهم في البطولة الوطنية، موضحا أن جون بيير مورلان، المدير التقني الوطني، كان له الفضل في مشاركة منتخب الفتيان في الدوري.
ووضع الإدريسي لائحة احتياطية تضم خمسة لاعبين في حالة إصابة أحد اللاعبين قبل الذهاب إلى فرنسا، ويتعلق الأمر بخالد علوي كبيري ومحمد أمين بنزموري وعصام كعبوني ومحسن ساميكي ومراد بوعزاوي.
وفي ما يلي لائحة اللاعبين المدعوين:
أمين زيد ومحمد رضى تاكناوتي وياسين جيبرة وسليمان عمراني وعمر عرجون ويوسف حجيوي وإبراهيم لغافوري وسعد كباح وسمير زعري ووليد صبار وأيوب فرجي وأمين ماموني ومصطفى محب وياسين فقهاوي وزهير مترجي وأنس دخيسي ومحمد علي بنحساين ومحمد جلطي.

صلاح الدين محسن

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق