الرياضة

أكادير جاهزة لاستقبال نجوم الغولف

أكد المنظمون أنه تم توفير كل الشروط والظروف الكفيلة بضمان نجاح الدورة 39 لجائزة الحسن الثاني والدورة 18 لكأس للامريم للغولف على مختلف المستويات، واللتين تقامان الأسبوع الجاري بأكادير تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.
وقال نائب الرئيس المنتدب لجمعية جائزة الحسن الثاني للغولف مصطفى الزين، في ندوة صحافية أول أمس (الأربعاء) بأكادير، إن دورة هذه السنة استثنائية لأنها توفر طبقا

مغريا، بالنظر إلى قيمة المشاركين في المسابقتين وتنوع المدارس المتنافسة، بمشاركة لاعبين من 27 بلدا في جائزة الحسن الثاني ولاعبات يمثلن 25 بلدا في كأس للامريم . وأوضح الزين أن إقامة هذين الحدثين الرياضيين العالميين للسنة الثانية على التوالي بأكادير، وفي وقت متزامن، يعد دليلا على القدرات التنظيمية الهائلة للمغرب وأهمية بنياته التحتية السياحية والرياضية.
وذكر الزين بالمشاركة المغربية في المسابقتين معا والمتمثلة في المحترفين فيصل السرغيني ويونس الحساني والهاوي مصطفى المواس في جائزة الحسن الثاني، ومها حديوي، التي ولجت عالم الاحتراف عام 2010، في كأس للامريم.
وبين أن تغيير التاريخ هذه السنة أملاه برنامج التظاهرات الدولية قصد تمكين اللاعبين من أسبوعين من الراحة قبل خوض غمار دوري الماسترز في ولاية جيورجيا الأمريكية. ومن جهته، أكد محمد الشعيبي، نائب الرئيس المنتدب لجمعية جائزة الحسن الثاني، على الشهرة الدولية والسمعة الطيبة التي تحظى بها مسالك غولف القصر الملكي، التي تعد بشهادة اللاعبين واحدة من أفضل مسالك الغولف في العالم، حسب قوله، مبرزا الطابع المغربي لمختلف الجوانب التنظيمية للتظاهرتين.
ولدى حديثه عن كأس للامريم، المصنفة في المركز 11 ضمن أفضل الدوريات الأوروبية، قال الشعيبي إن المنظمين يطمحون إلى تحسين هذا الترتيب اعتبارا للأهمية المتزايدة للغولف النسوي في العالم.
ومن جهته، أبرز سكوت كيلي، مدير التسويق في الدوري الأوروبي للاعبي الغولف المحترفين، الذي يشمل كذلك جائزة الحسن الثاني، أهمية الدعم الذي تقدمه السلطات المغربية لهذا الحدث الرياضي الهام الذي يكتسي طابعا رياضيا وسياحيا في غاية الأهمية. كما ذكر بالتغطية الإعلامية الواسعة التي تحظى بها جائزة الحسن الثاني والتي من شأنها أن تساهم في مد إشعاعها العالمي دورة بعد أخرى.
ونوهت ألكسندرا أرماس، مديرة الدوري الأوروبي للاعبات الغولف المحترفات، الذي أدرجت كأس للامريم ضمن مسابقاته منذ ثلاثة أعوام، بالتنظيم الجيد والمحكم لهذه التظاهرة الدولية الكبرى.

الصباح الرياضي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق