الرياضة

الريال يخسر نقطتين إضافيتين

رونالدو يصف قرارات الحكم بالسرقة ويتذمر من طرد راموس وأوزيل ومورينيو ومساعده

فشل ريال مدريد في توسيع الفارق بينه وبين منافسه برشلونة إلى 8 نقاط إثر تعادله 1-1 أمام مضيفه فياريال في الجولة 29 للدوري الإسباني لكرة القدم.
وأحرز أهداف المباراة كريستيانو رونالدو في الدقيقة 62، قبل أن يتعادل لفياريال سينا في الدقيقة 83، وشهدت المباراة حالتي طرد للفريق الملكي، بعد أن أشهر الحكم البطاقة الحمراء لسيرجيو راموس في الدقيقة 86، ثم في الدقيقة نفسها أشهر بطاقة حمراء أخرى لمسعود أوزيل، قبل أن يطرد المدرب البرتغالي جوزي مورينيو، هذا بخلاف نيل معظم أعضاء الفريق الملكي لبطاقات صفراء.
وبهذه النتيجة يستمر ريال مدريد في صدارة الدوري برصيد 72 نقطة، ويحل برشلونة في المركز الثاني بفارق 6 نقاط، في حين ارتفع رصيد  فياريال إلى 28 يحتل بها المركز السابع عشر.
وكان مالقة نجح في إيقاف مسلسل انتصارات ريال عند 11 على التوالي منذ خسارته موقعة الـ»كلاسيكو» أمام برشلونة (1-3) في 10 دجنبر الماضي، إلا أن ذلك لم يقلق جوزي مورينيو.
ومني فياريال بخسارته الرابعة في مبارياته الخمس الأخيرة فوقف رصيده في 27 نقطة في المركز السابع عشر، أي أنه آخر فريق غير مهدد بالهبوط ، ما دفع إدارة النادي إلى إقالة المدرب مولينا الذي كان استلم منصبه في أواخر العام الماضي بدلا من خوان كارلوس غاريدو.
وكان مولينا (41 عاما) الذي دافع عن مرمى فالنسيا والباسيتي وأتلتيكو مدريد الذي توج معه بثنائية الدوري والكأس موسم 1995 – 1996 وديبورتيفو لا كورونيا وليفانتي بالذات، يشرف على الفريق الرديف لفياريال قبل أن تقرر إدارة النادي نقله إلى فريق الاول. ويعاني فياريال الأمرين هذا الموسم، و كان ودع أيضا مسابقة دوري أبطال أوربا من الدور الأول، بعدما مني بست هزائم في مجموعته التي ضمت بايرن ميونيخ الألماني ونابولي الإيطالي ومانشستر سيتي الإنجليزي.
وتجدر الإشارة إلى أن الريال حسم مباراة الذهاب على ملعبه بثلاثة أهداف لصفر، سجلها بنزيمة والبرازيلي كاكا والأرجنتيني أنخيل دي ماريا، علما أن النادي الملكي خرج فائزا من المباريات الخمس الأخيرة التي جمعته بمنافسه.
ولم يخف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو غضبه الشديد من حكم المباراة، فالتقطته عدسات المصورين وهو يقول «إنها سرقة..سرقة..سرقة».
وأكدت الواقعة تسجيلات الصوت في قناة (لاسكستا) المحلية، لتصبح العنوان الأبرز لمختلف الصحف الرياضية الإسبانية.
وانفجر كريستيانو غاضبا بعد إشهار الحكم باراداس روميرو بطاقات حمراء في وجه مدربه جوزي مورينيو ومساعده روي فاريا وزميليه سرجيو راموس ومسعود أوزيل.
وأفسدت قرارات التحكيم ونتيجة المباراة فرحة رونالدو بتسجيل هدفه الـ100 في بطولة الدوري الإسباني.

وكالات

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق