حوادث

برلماني بمراكش يطالب بمليار تعويضا عن القذف

ينتمي إلى العدالة والتنمية واتهمه مستشار من الأصالة والمعاصرة ببيع الخمور

أكدت مصادر مطلعة أن يونس بنسليمان، النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية ونائب عمدة مدينة مراكش والمحامي بهيأة مراكش، تقدم بشكاية مباشرة إلى رئيس المحكمة الابتدائية، ضد سفيان بنخالتي، العضو بمجلس المدينة، وعضو مقاطعة مراكش المدينة، اثر ما اعتبره قذفا وسبا تعرض له أثناء اجتماع عمومي، مطالبا بمليار سنتيم تعويضا مدنيا عما لحقه من ضرر. وتعود الواقعة إلى دورة الحساب الإداري المنعقدة الاثنين الماضي، اثر احتدام النقاش بين أعضاء من حزب العدالة والتنمية، والعمدة ، إذ  انتقد يونس بن سليمان، البرلماني ونائب العمدة المستقيل، فاطمة الزهراء المنصوري، واصفا إياها بانعدام التجربة في التسيير، إذ قال: «إنك تسيرين مدينة في حجم مراكش دون أن تتوفر لك أي تجربة تذكر»، وختم خطابه لرئيسة المجلس الجماعي قائلا: «من الحمارة للطيارة». وهو الأمر الذي دفع سفيان بنخالتي، المستشار الجماعي، والعضو في حزب الأصالة والمعاصرة إلى الرد عليه قائلا:»وأنت في حزب العدالة والتنمية أو كتبيع الشراب».
وبمجرد ما وصف المستشار المذكور، يونس بن سليمان بـ»بائع الخمور» رد الأخير عليه:»غادي نرفع عليك دعوة على هاد الكلام اللي كاتكول».
وكانت فاطمة الزهراء المنصوري عمدة المدينة، ومن خلال ردودها على انتقادات فريق العدالة والتنمية في الدورة، أكدت أنها سبق أن طلبت من يونس بن سليمان، الذي كان مكلفا بالشؤون القانونية، قبل تقديم استقالته من مهمة نائب العمدة، أن يكتب لشركة «أطلس ميديا» صاحبة اللوحات الاشهارية، من أجل إلغاء العقد معها، غير أن بنسليمان رفض، مرددا عبارة (ماباغيين صداع) على حد تعبيرها.
وعلمت «الصباح» أن الأمانة الجهوية لحزب العدالة والتنمية ستعقد اجتماعا طارئا لدراسة ماتعرض له  يونس بنسليمان، من إهانة من طرف عضو جماعي، ومن المنتظر أن تصدر بيانا في الموضوع، فيما أكدت عمدة المدينة أنها محامية ومن أسرة عريقة، وجاءت لمحاربة الفساد والمفسدين، كما أنها رافعت بمكتب الناصري في قضايا كبرى.
ومن جهة ثانية اعتبر يونس بنسليمان النائب البرلماني، ونائب العمدة المستقيل في تصريح هاتفي للصباح أن القانون يحرم عليه القيام بأي نشاط تجاري على اعتبار أنه محام، وما جاء على لسان العضو الجامعي سب وقذف في حقه، مضيفا أنه توجه إلى القضاء طلبا للإنصاف.

نبيل الخافقي (مراكش)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق