الرياضة

ظـروف غـيـر مـلائـمـة تـؤخـر سـفـر الـمـاص

الباسل يغيب عن المباراة والزنيتي والشطيبي يرافقان الفريق

اضطر فريق المغرب الفاسي إلى تأخير موعد سفره إلى غينيا إلى اليوم (الخميس)، بعدما كان مقررا مساء أمس (الأربعاء) عبر مطار محمد الخامس في الدار البيضاء.
وأوضح محمد النصيري، المدير العام للماص، أن قرار التأخير اتخذ بناء على الظروف غير الملائمة السائدة في كوناكري، حيث يحل المغرب الفاسي ضيفا على حوريا كوناكري الأحد المقبل، لحساب الدور الأول من مسابقة عصبة أبطال إفريقيا.
وأضاف النصيري في تصريح ل»الصباح الرياضي» أن التقرير الذي أنجزه عز الدين عمارة، مبعوث الفريق إلى غينيا عن ظروف الإقامة والتغذية، دفع المسؤولين إلى طلب التأخير إلى غد (الجمعة)، إلا أن عدم وجود رحلة جوية في اليوم نفسه، جعلهم يسافرون اليوم (الخميس).
وأوضح النصيري أن الفندق الذي وضعه حوريا كوناكري رهن إشارة المغرب الفاسي لا يستجيب إلى الشروط المطلوبة، فضلا عن عدم شغور الفنادق المصنفة، وهو ما يتطلب بذل مجهودات حثيثة للحجز في فندق مناسب، قبل أن يتابع «إن الصور التي وصلتنا من كوناكري تبين أن ظروف الإقامة والتغذية غير ملائمة على الإطلاق، إضافة إلى عاملي الرطوبة والحرارة المرتفعتين، إذ تتراوح الحرارة ما بين 38 و40 درجة».
من ناحية ثانية، لن يكون بمقدور المهدي الباسل المشاركة في المباراة نفسها، بسبب الإصابة، ما دفع رشيد الطاوسي إلى تعويضه بعمر ديوب، فيما تأكدت عدم خطورة الإصابة التي تعرض لها شمس الدين الشطيبي في الحصة التدريبية لأول أمس (الثلاثاء)، ما يؤكد إمكانية مشاركته في مباراة حوريا كوناكري.
إلى ذلك، سيرافق الحارس أنس الزنيتي الفريق الفاسي إلى غينيا رغم عدم شفائه من الإصابة، إذ تأكد رسميا أن محمد صخرة سيخوض المباراة أساسيا.
ويخوض فريق المغرب الفاسي حصتين تدريبيتين في كوناكري، إذ يشرع في الأولى غدا (الجمعة) لإزالة العياء، والثانية عصر بعد غد (السبت) للاستئناس بأرضية الملعب الرئيسي الذي يحتضن المباراة.

عيسى الكامحي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض