الرياضة

غوارديولا: الفوز بالليغا معقد جدا

ميسي على بعد هدف واحد من معادلة رقم قياسي في برشلونة

لم يغير بيب غوارديولا فكرته بشأن صعوبة حصول فريقه برشلونة على لقب الليغا رغم تعثر ريال مدريد في ملعبه أمام مالقا بالتعادل الإيجابي 1-1 ضمن منافسات الأسبوع الثامن والعشرين من الدوري الإسباني.
وقال بيب للصحافة الإسبانية «كي نحصل على لقب الليغا يجب أن نفوز بكل مبارياتنا المقبلة، ونصل إلى النقطة رقم 96، الأمر معقد جدا».
ووجه أحد الصحافيين سؤالا لغوارديولا، حول استحالة الفوز بالليغا، فأجاب «لم تتغير فكرتي بشأن صعوبة فوزنا باللقب، سيكون الأمر صعباً للغاية ولكن لا يعني هذا أننا لن ننافس، بالعكس تماماً».
وكان غوارديولا صرح من قبل أن لقب الليغا أصبح صعب المنال بعدما اتسع الفارق بينه وبين الريال إلى عشر نقاط، إلا أنه أصر على رأيه رغم تقلص الفارق إلى 8 نقاط.
وعن زلاتان إبراموفيتش مهاجم ميلان، علق غوارديولا «إبرا لعب بشكل رائع مع كل الفرق التي شارك معها، ومازال، إنه لاعب مهم جداً في ميلان».
ومن جهة أخرى، قال برشلونة بطل دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم إن ليونيل ميسي يحتاج إلى هدف واحد فقط لمعادلة الرقم القياسي لأكبر هدافي النادي عبر تاريخه في المباريات الرسمية بعدما تم مراجعة العدد الإجمالي للأهداف التي سجلها سيزار رودريغيز ليصبح 232 هدفا بدلا من 235.
وأجرى مركز التوثيق والدراسات التابع لبرشلونة بالتعاون مع صحيفة لا فانغوارديا دراسة مشتركة للتحقق من عدد الأهداف التي سجلها رودريغيز في المباريات الرسمية خلال الخمسينات من القرن الماضي.
وقال برشلونة في بيان نشر بموقعه على الانترنت أن الدراسة اظهرت ان العدد الاجمالي لاهداف رودريغيز يقل بثلاثة أهداف عن الرقم المنشور سابقا.
وسجل ميسي الحائز على جائزة افضل لاعب كرة قدم في العالم 51 هدفا في كل المسابقات هذا الموسم،
ويمكنه معادلة الرقم القياسي أو تحطيمه عندما يستضيف برشلونة منافسه غرناطة في الدوري الاسباني في وقت لاحق يوم الثلاثاء. ويمضي اللاعب الارجنتيني البالغ من العمر 24 عاما موسمه الثامن مع برشلونة.
وقال النادي الاسباني «بعد مراجعة كل المباريات التي لعبها سيزار تأكدنا ان ميسي يبتعد بهدف واحد فقط عن الرقم القياسي.” واضاف برشلونة «من الجدير بالذكر ان سيزار رودريغيز هو هداف النادي عبر تاريخه في المباريات الرسمية، لكن الرقم القياسي لاكبر الهدافين في تاريخ النادي يحمله باولينو الكانتارا الذي سجل 369 هدفا في 357 مباراة رسمية وإعدادية.”

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق