الرياضة

ميسي ومورينيو الأعلى دخلا في 2011

كشفت مجلّة «فرانس فوتبول» الفرنسية في عددها الذي صدر أمس (الثلاثاء) أن الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم هو اللاعب الأعلى دخلاً في 2011، وأن البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد الإسباني هو الأعلى دخلا بين المدربين.
وأوضحت المجلة أن دخل ميسي السنوي يصل إلى 33 مليون أورو موزعة على النحو الآتي: 10.5 ملايين أورو أجرا، و875 ألف أورو شهريا و1.5مليون مكافآت، 21 مليوناً من العقود الدعائية والعمليات الأخرى.
ويتقدم ميسي على الإنجليزي ديفيد بيكام لاعب لوس أنجلوس غالاكسي الأمريكي الذي يحصل على 31 مليون أورو موزعة على النحو الآتي: 4.8  ملايين راتبا، 400 ألف شهرياً و700 ألف مكافآت، و26 مليوناً من عقود الدعاية وغيرها. ويأتي البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد في الرتبة الثالثة بدخل 29 مليونا موزعة على النحو الآتي: 13 مليون أجرا، أي بمعدل مليون شهريا، 700 ألف مكافآت، و15.5 مليونا من عقود الدعاية.
وعلى صعد المدربين يأتي مورينيو في الطليعة (14 مليوناً) أمام الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي (13 مليونا) موزعة على النحو الآتي: 6 ملايين أجرا، و2.7 مليون تعويض إقالة من تشلسي الإنجليزي، و300 ألف من مساهمته في التعليق لشبكة سكاي إيطاليا.
أما الفرنسي أرسين فينغر مدرب أرسنال الإنجليزي فيتقاضى 9 ملايين أورو سنوياً، ويأتي في الرتبة الرابعة بين المدربين.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق