fbpx
الرياضة

البقالي يثأر من كيبروتو

تمكن سفيان البقالي، عداء المنتخب الوطني لألعاب القوى، من التتويج بسباق 3 آلاف متر موانع، ضمن ملتقى موناكو، المحطة العاشرة من ملتقيات العصبة الماسية، نهاية الأسبوع الماضي.
وحقق البقالي إنجازا شخصيا بنزوله عن حاجز ثماني دقائق، بعد أن سجل 7 دقائق و58 ثانية و15 جزءا من المائة، ليكون ثاني عداء مغربي يقوم بهذا الإنجاز، بعد إبراهيم بولامي الذي سبق له تحطيم الرقم القياسي العالمي، قبل أن يعاقب بسبب المنشطات.
واستطاع البقالي أن يحسن الرقم القياسي العالمي في مسابقات العصبة الماسية لسباق 3 آلاف متر موانع، ليرتقي إلى الرتبة الثانية في الترتيب برصيد 14 نقطة، ويضمن حضوره بشكل كبير في نهائي العصبة الماسية.
وثأر البقالي لهزيمته أمام الكيني كيبروتو كونسيسلوس، في ملتقى الرباط في 13 يوليوز الجاري، بعد أن هزمه أمام بلده وجمهوره، ومواطنه كيغين بنجامين صاحب الرتبة الأولى في العصبة الماسية برصيد 21 نقطة.
ولم يكن إنجاز البقالي الوحيد خلال ملتقى موناكو، إذ تمكن مواطنه إبراهيم الكعزوزي من تحقيق أفضل إنجاز شخصي في مسافة 1500 متر، بعد أن سجل ثلاث دقائق و31 ثانية و62 جزءا من المائة، رغم دخوله في الرتبة السادسة في الترتيب.
والشيء نفسه بالنسبة إلى رباب عرافي التي استطاعت أن تسجل أفضل إنجاز شخصي في سباق 800 متر، وقطعت مسافته في دقيقة و57 ثانية و47 جزءا من المائة.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى