fbpx
الرياضة

مضايقات للأشبال ومنتخب الدراجات بالجزائر

منتخب الشباب تعرض لضغوط لمواجهة الكونغو وسحب ميداليتي الدراجين
احتجت بعثة المنتخب الوطني للشباب لكرة القدم المشارك في الألعاب الإفريقية، التي تحتضنها الجزائر، على محاولة اللجنة المنظمة إلزامهم بمواجهة الكونغو الديمقراطية، بدل جيبوتي.
وعلمت “الصباح” أن بعثة المنتخب الوطني واللجنة الوطنية الأولمبية عقدتا اجتماعا مساء أول أمس (السبت)، وبعثتا رسالة إلى اتحاد اللجان الأولمبية الإفريقية، للاحتجاج على سوء التنظيم، ومحاولة اللجنة المنظمة إرغام المنتخب الوطني على مواجهة منتخب الكونغو غير الموجود في المجموعة ذاتها.
واستغربت بعثة المنتخب الوطني لكرة القدم سعي اللجنة المنظمة إلى إرباك العناصر الوطنية، والتملص من نتائج القرعة التي وضعت الأشبال في مواجهة نيجيريا وجيبوتي وليبيا، غير أن انسحاب المنتخب الليبي، دفع اللجنة المنظمة إلى إجراء تعديل في آخر لحظة، دون إخبار الوفد المغربي، الشيء الذي لم يتقبله المغرب ونيجيريا.
كما عبر المنتخب الوطني عن استيائه من ظروف الإقامة والأكل، الشيء الذي أثر بشكل كبير على تحضيرات العناصر الوطنية للمباراة الثانية أمام جيبوتي، التي حاول المنظمون أن يمنحوها ثلاث نقاط هدية، بسبب انسحاب المنتخب الليبي، وهو ما اعترض عليه المنتخبان المغربي والنيجيري.
وظهر الارتجال على اللجنة المنظمة وقلة التجربة، بسبب محاولتها إقحام منتخب الكونغو الديمقراطية في مجموعة المنتخب الوطني، من أجل قطع الطريق على الأشبال للمرور إلى نصف النهاية، بعد أن بات التأهل في المجموعة محصورا على ثلاثة منتخبات فقط، ويتعلق الأمر بنيجيريا وجيبوتي والمنتخب الوطني، وفي حال فوز الأشبال على جيبوتي اليوم (الاثنين)، سيتأهلون إلى الدور المقبل، رغم الهزيمة التي تلقوها الجمعة الماضي أمام نيجيريا بثلاثة أهداف لاثنين.
من جهة ثانية، قررت بعثة المنتخب الوطني للدراجات إرسال احتجاج إلى اتحاد اللجان الأولمبية الإفريقية، بسبب سحب الميدالية الذهبية التي توج بها المنتخب الوطني في السباق ضد الساعة الجمعة الماضي، ومنحها إلى إثيوبيا، رغم تسليم المغرب الميدالية الذهبية وعزف النشيد الوطني، والشيء ذاته بالنسبة إلى منتخب الإناث، بعد أن سحبت اللجنة المنظمة الميدالية النحاسية التي توج بها.
واستغربت اللجنة الوطنية الأولمبية المشاكل الكثيرة التي تثيرها اللجنة المنظمة للبعثة المغربية، وإجراء تغييرات وسحب ميداليات ضد مصلحة الرياضيين المغاربة.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى