الرياضة

لاعب بولتون موامبا في العناية المركزة

ذكَرَ نادي بولتون وإدارة مستشفى “لندن تشيست هوسبيتال” في بيان مشترك، أن اللاعب فابريس موامبا الذي فقد الوعي وسقط على الأرض في مباراة ربع نهائي مسابقة كأس إنجلترا لكرة القدم ضد توتنهام، وضِعَ في العناية المركزة وحالته مستقرة.
وجاء في البيان “ يستطيع بولتون التأكيد أن فابريس موامبا أُدخل قسم القلب في مستشفى لندن تشيست هوسبيتال، وهو في العناية المركزة، وحالته دقيقة”.

وأضاف البيان “لا معلومات أخرى حتى الآن، ويطلب نادي بولتون والمستشفى من وسائل الإعلام والجمهور احترام الخصوصيات العائلية في هذا الوقت”.
وانهار اللاعب في الدقيقة 41 من الشوط الأول من المباراة، دون أي احتكاك، وحاول الفريقان الطبيان لبولتون وتوتنهام إنعاشه وإجراء عملية التنفس الاصطناعي له لمدة 6 دقائق، وسط صلوات من لاعبي الفريقين وعدد من الجماهير.
وبدا الذهول والحزن واضحين على جماهير الفريقين التي وصل عددها إلى 36 ألف متفرج، وأجهش عدد كبير منها بالبكاء، وأخذت تردد اسم اللاعب بصوت عال، وتصفق له في محاولة لتشجيعه دون أن يكون لديها علم بحالته الصحية.
وقام الحكم هاورد ويب بسحب اللاعبين من أرض الملعب، قبل أن يذاع في وقت لاحق خبر توقف المباراة عبر مكبرات الصوت. وكانت النتيجة تشير إلى تعادل الفريقين 1-1 عندما سقط موامبا (23 عاماً(.
جدير بالذكر أن موامبا المولود في مدينة كينشاسا عاصمة الكونغو الديمقراطية، هاجر طفلاً إلى بريطانيا مع عائلته، إذ زاول اللعبة وهو صغير مع آرسنال ثم مثل منتخب إنجلترا تحت سن 21 عاماً.
انتقل إلى بولتون عام 2008 قادما من برمنغهام، وخاض مع فريقه الحالي 148 مباراة.

 

وكالات

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق