بانوراما

الإكسسوارات البلاستيكية … موضة الصيف

لم تكن صيحات الموضة الخاصة بالإكسسوارات اعتيادية هذا الموسم، بل كان فيها الكثير من الابتكارات والأفكار المتجددة والمبتكرة، لكن المثير لهذا الموسم، أن أهم الابتكارات استند معدوها على مادة جديدة، أضحت تأخذ لنفسها مكانا أكبر يوما بعد آخر في عالم الموضة، يتعلق الأمر بالبلاستيك.

 ورغم أن البلاستيك لا يعتبر جديدا كليا على عالم الموضة، إذ سبق أن دخل عالم الملابس منذ عدة سنوات، غير أن سيطرته في موسم ربيع وصيف 2018 كانت أقوى، وقد قدمته الدور العالمية بأساليب جديدة ومبتكرة.

 واستخدمت مادة الـ PVC في تصنيع إكسسوارات البلاستيك، وهي مادة شفافة ومرنة، ومن الممكن تلوينها بدرجات مختلفة أو تزيينها بقطع معدنية، أو حبات الكريستال أو الأقمشة على مختلف أنواعها. 
ومن دور الأزياء العالمية التي قدمت تصاميم إكسسوارات من البلاستيك، دار “شانيل”، و”بالمان” و”سيلين”.

 ومن أبرز قطع الإكسيسوارات التي صنعت من البلاستيك هذا الموسم الأحذية على مختلف أنواعها الرسمية ذات الكعب العالي أو الكاجوال من دون كعب، فضلا عن حقائب اليد العملية، منها ذات الحجم الكبير والتي من الممكن أن تكون مثالية للرحلات الشاطئية، إضافة إلى الحقائب الصغيرة ذات التصاميم الرسمية. الأحزمة، والقفازات والقبعات وغيرها أيضا صنعت هذا الموسم من البلاستيك وقد بدت عصرية وشبابية.

هـ. م

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق