fbpx
بانوراما

نصائح حتى يدوم العطر طويلا

توجد طرق كثيرة تساعد على أن يدوم العطر لمدة طويلة، وذلك حسب ما يؤكده الخبراء، وحتى يثبت على الجسم لفترة طويلة، منها وضع العطر بعد الاستحمام مباشرة، إذ يعمل الاستحمام، خاصة بالماء الدافئ على فتح مسام الجلد، ما يساعد على امتصاص العطر داخل المسام بشكل أسرع، والاحتفاظ برائحة زكية لفترة أطول.

كما أنه من العادات الشائعة، وضع العطر بعد ارتداء الملابس، الأمر الذي يجعل العطر يتطاير سريعا، علما أن بعض أنواع الأقمشة تتفاعل مع العطور، أو تتسبب في تغيير رائحتها، لذا يُنصح بوضع العطور، والانتظار لفترة حتى يمتصها الجلد ثم ارتداء الملابس.

وينصح أيضا، بوضع العطر على أماكن النبض، أو كما تعرف بالأماكن الدافئة، أي على المعصم، وخلف الأذن، والرقبة، وخلف الركبة، وثنية المرفق الداخلية، باعتبار أن ذلك يعد من الأسرار التي تجعل العطر  يدوم لفترة طويلة.

كما أن رش العطر على الشعر المبلل من الأمور التي تساعد على إكساب الشعر رائحة منعشة، وبقاء العطر لفترة أطول. من جهة أخرى، يؤكد الخبراء أن العطر يدوم لفترة أطول على البشرة الدهنية، سيما أن لها القدرة على الاحتفاظ بالعطر لفترة طويلة، أما إذا كان لدى المرأة بشرة جافة فينصح بترطيب بشرتها قبل وضع العطر، كما يمكن وضع طبقة رقيقة من الفازلين أو زيت الأطفال في أماكن النبض قبل وضع العطر.

وينصح أيضا باختيار اللوشن المعطر، وبودرة تعطير الجسم، ومزيل العرق من  نوعية العطر نفسها  لضمان ثبات العطر لفترة أطول، كما تساعد على عدم تغير رائحة العطر في حال استخدامه مع لوشن، أو مزيل عرق من نوع آخر.

إ.ر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى