fbpx
الرياضة

الجامعة تصحح أخطاء المنافسات

مباريات فاصلة في الكأس وتقليص العطلة الشتوية وتأخير انطلاق البطولة بسبب العيد ومهلة لجموع الأندية

صححت جامعة كرة القدم مجموعة من الأخطاء التي ارتكبتها في تنظيم المنافسات في المواسم الخمسة الماضية، في اجتماع مكتبها المديري أول أمس (الاثنين) بالرباط.

وقررت الجامعة، رسميا، التراجع عن قرار إجراء مباريات كأس العرش بنظام الذهاب والإياب، وهو القرار الذي ترتبت عنه مجموعة من المشاكل، مثلما توقعت “الصباح” حينها، على غرار قتل عنصر المفاجأة في وجه الفرق الصغرى، وزيادة الضغط على البرمجة بشكل كبير.

وتقرر أيضا تقليص العطلة الشتوية إلى عشرة أيام، بعد انتهاء مرحلة الذهاب، بدل أربعين يوما، كما حدث في الموسم الماضي، وتسبب في مشاكل كبيرة، فرضت إجراء المباريات وسط الأسبوع، ما أرهق الأندية.

وأثار طول فترة العطلة الشتوية في المواسم الماضية جدلا كبيرا، بفعل انعكاساته على البرمجة وإيقاع المنافسة.

وصادقت الجامعة على انطلاق البطولة في 25 غشت المقبل، بدل 17 منه بسبب عيد الأضحى، على أن تنتهي البطولة في 15 ماي المقبل، بسبب كأس إفريقيا للأمم التي ستجرى صيفا لأول مرة، وذلك انطلاقا من 17 يونيو المقبل.

وحددت الجامعة 15 غشت المقبل آخر موعد لعقد الجموع العامة للأندية، تحت طائلة وقف صرف المنح للأندية التي لم تحترم هذا الأجل.

ودعت الجامعة الأندية إلى ملاءمة قوانينها مع قانون التربية البدنية و الرياضة 30 /09، مع ضرورة تأسيس شركات رياضية.

وتقرر انطلاق بطولة الهواة بأقسامها الثلاثة (الوطني والأول والثاني) في 23 شتنبر المقبل.

وناقش المكتب المديري للجامعة، مواضيع أخرى على غرار التحكيم، حيث تم الوقوف على مشروع قانون الحكم، والمصادقة على مشاركة الرجاء والوداد في منافسات دوري أبطال العرب.

عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى