fbpx
الرياضة

كل الفرق التي لعبت لها هضمت حقوقي

عزيز الكناني حارس مرمى المغرب التطواني قال إن كرة القدم الاحترافية مولود صغير

عزيز الكناني حارس مرمى المغرب التطواني قال إن كرة القدم الاحترافية مولود صغير

أكد عزيز الكناني، حارس مرمى المغرب التطواني، أنه استفاد من خبرة الحارس الدولي السابق صلاح الدين احمييد وتجربة المدرب عزيز العامري للحفاظ على نظافة شباكه

طيلة تسع مباريات.  وقال الكناني، في حوار مع «الصباح الرياضي»، إن كل الأندية التي لعب لها سابقا رفضت تسليمه مستحقاته، مضيفا أنه لأول مرة يحس بالاستقرار المالي في حياته رفقة فريق المغرب التطواني. وفي ما يلي نص الحوار:

 كيف تنظر إلى النتيجة الإيجابية التي حققتموها بالجديدة؟

 هي فعلا نتيجة إيجابية ستجعلنا نواصل المسيرة الموفقة التي بدأناها خلال دورات الإياب.

 حافظت طيلة تسع مباريات على نظافة شباكك، كيف جاء ذلك؟

 هذا السؤال بدأ يحرجني، فوراء كل مجتهد نصيب، الكل ساهم في ذلك. اللاعبون ومدرب الحراس، الدولي السابق صلاح الدين احمييد والمدرب عزيز العامري، الذي أعطاني الثقة في نفسي، يحفزني دائما ويطلب مني مواصلة العمل من أجل الحفاظ على هذا الامتياز.

 هل المغرب التطواني قادر على الفوز بلقب البطولة؟

 نحن نناقش كل مباراة على حدة. نلعب على الفوز والتعادل وحتى الهزيمة تدخل في إطار اللعبة. الرئيس والمدرب يطلبان منا الحفاظ والتمسك بطريقة لعب الفريق، الذي يتوفر على عناصر شابة. مع توالي الدورات ستتضح الرؤية وستظهر مدى قدرتنا على الفوز باللقب.

 لعبت في مجموعة من الفرق المغربية، كيف وجدت المغرب التطواني؟

 صراحة لعبت في مجموعة من الفرق المغربية كاتحاد تواركة واتحاد طنجة والنادي المكناسي والكوكب المراكشي، لأول مرة أحس بالاستقرار النفسي والمالي.

 كيف؟

 جميع الفرق التي لعبت فيها بدون استثناء، لم تسلمني مستحقاتي المالية، خصوصا أن لدي مسؤولية والتزامات عائلية. ولقد تعودت ألا أتابع المسؤولين ولا أطالبهم بمستحقاتي المادية، لأنني أومن بأنه لو كانت تلك الأموال «مكتابة» لي لحصلت عليها. غادرت النادي المكناسي وتخليت عن حقي، ولم أطرح ذلك أمام الجامعة أو الصحافة، احتراما للجماهير التي كانت تؤازرني. 

 متى ينتهي عقدك الاحترافي مع المغرب التطواني؟

 العقد الذي يربطني بالمغرب التطواني يمتد سنتين.

 ألا تفكر في الاحتراف؟ 

 من الصعب على حارس المرمى الحصول على عقد احترافي. في بدايتي مع الكوكب المراكشي، اتصل بي فريق يلعب بالقسم الوطني الثاني الإسباني، إلا أن رئيس الفريق رفض ذلك لصغر سني ولعدم وجود حارس ثان يعوضني.

كيف تنظر إلى مستوى البطولة ؟

 كرة القدم الاحترافية هي مولود صغير يفرض التريث والصبر قليلا، كرة القدم المغربية منظومة تتداخل فيها مجموعة من العوامل، لا بد من التعاون ولابد من غض الطرف عن الأخطاء التي تدخل في اللعبة. الاحتراف سيخدم مصلحة كرة القدم المغربية دون شك.

أجرى الحوار: أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى