fbpx
الرياضة

الوزارة توزع ستة ملايير على الجامعات

وزعت وزارة الشباب والرياضة ستة ملايير ونصف مليار على الجامعات الرياضية.
وقررت الوزارة استثناء جامعة جوجيتسو البرازيلي من المنحة ، إذ كان مقررا أن تتسلم 50 مليونا، بسبب عدم مرور سنة على إحداثها.
واستفادت جامعات من نصف المنحة، ويتعلق الأمر بالملاكمة والصامبو وطاي جيتسو وكرة اليد والكيك بوكسينغ ومواي طاي وصافات والكرات الحديدية وضعاف البصر والكاياك والسباحة وسباق الدراجات والبريدج والجمباز والريكبي والأيروبيك والهوكي على الجليد وذوي الاحتياجات الخاصة والرماية الرياضية والتايكووندو والمسايفة والمصارعة والكرة الطائرة.
وقررت الوزارة صرف نصف المنحة المخصصة في الشطر الأول طبقا للتبويب الجديد، على أن يتم صرف الشطر الثاني لاحقا، مع تكليف وزارة المالية بالمراقبة، وفي حال وجود اخلالات سيتم إشعار وزارة الشباب والرياضة لاتخاذ الإجراءات القانونية.
واضطر العلمي إلى إجراء تغييرات واسعة في مديرية الرياضة، بعد تحميلها مسؤولية الأخطاء الكثيرة التي وقعت أثناء توقيع ملحق صرف المنح للجامعات، في انتظار انتهاء مهمة مصطفى أزروال، مدير الرياضات، بعد قضائه أربع سنوات منذ تعيينه.
ومن جملة الإجراءات القانونية التي اتخذها الوزير، تعيين مكتب افتحاص خاص لتتبع تطبيق الجامعات 17 التي تمت المصادقة على ميزانيتها بتحفظ، للتوصيات المتخذة في حقها بعد عملية الافتحاص الأولى، في الوقت الذي تنتظر الجامعات الثماني التي لم يصادق على ميزانيتها تفعيل الفصل 31، وتشكيل لجان مؤقتة لتسييرها.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى