fbpx
الرياضة

شهاب: واثق من النجاح بخريبكة

قال إنه سيرفع التحدي في أول موسم بالبطولة

قال الحارس صلاح الدين شهاب، المنتقل حديثا إلى أولمبيك خريبكة، إنه لا يهاب المنافسة في أول موسم له بالبطولة. وأوضح شهاب في حوار مع «الصباح» أنه واثق من النجاح مع الأولمبيك، متمنيا أن يتجاوز أخطاء المواسم السابقة، وأن يبصم على بداية قوية لينافس على الرتب الأولى. وعن المنتخب الوطني قال شهاب إنه فخور بما قدمه الأسود بروسيا، مبرزا أن بقاء الناخب الوطني هيرفي رونار ضروري من أجل المواصلة على النهج نفسه، والمنافسة على لقب كأس إفريقيا 2019 بالكامرون، وضمان حضور جديد بمونديال قطر 2022. وفي ما يلي نص الحوار:

كيف جاء التحاقك بأولمبيك خريبكة؟
لم أتردد في قبول العرض الذي قدمه المكتب المسير لأولمبيك خريبكة، لأنه مستقر ماليا ويتوفر على بنية تحتية محترمة، وإن خانته النتائج خلال المواسم القليلة الماضية. الفريق يطمح للعودة إلى سابق توهجه، ولدي معرفة مسبقة به. سأسعى جاهدا لأكون عند حسن ظن الجماهير التي تنتظر مني عطاء كبيرا.

لماذا قبلت بتوقيع عقد طويل المدى؟
وقعت عقدي مع أولمبيك خريبكة لثلاثة مواسم متتالية، لأنني أرغب في الاستقرار والتركيز والحفاظ على المكانة لأطول وقت ممكن، كما أسعى لمنح خبرتي وتجربتي للفريق على مستوى حراسة المرمى. أنا جاهز للمنافسة على الرسمية، والمساهمة في إعادة الفريق إلى النتائج الجيدة بالبطولة وكأس العرش، ولا أخشى المنافسة مع مروان فخر وحمزة معتمد ومحمد فرني.

ألا تخاف من أول تجربة بالبطولة؟
أعتقد أنني قادر على التألق في مرمى أولمبيك خريبكة، بدعم من خط الدفاع، حيث سيكون بيننا الانسجام للوقوف في وجه المنافسين. إنها تجربتي الأولى بالبطولة الوطنية، وأطمح لرفع التحدي، عكس التباري رفقة الشمال القطري في غياب الضغط الجماهيري الكبير، لكنني حققت مسارا جيدا انطلق بمساهمتي رفقة اللاعبين في الصعود، ثم التألق في دوري نجوم قطر، وهو ما أسعى لتحقيقه والنجاح فيه رفقة أولمبيك خريبكة.

كيف تنظر للموسم المقبل لخريبكة؟
سيكون أولمبيك خريبكة بمستوى جيد، وبصورة مخالفة لمسار المواسم الماضية، لأنه سيركز بشكل كبير على فترات التحضير داخل وخارج خريبكة، وحسم تعاقدات هامة في الفترة الحالية. هدفنا المنافسة على الرتب المتقدمة، وليس البحث عن البقاء في البطولة، بقيادة طاقم تقني جديد أعرف طريقة اشتغاله مع عدة فرق وطنية، حيث نجح في مهامه بشكل كبير جدا.

ماذا ينقص الأولمبيك للعودة إلى المنافسة على الألقاب؟
من أسباب التراجع الانطلاقة المتعثرة في بداية كل موسم، والضغط الممارس على اللاعبين بحكم تراكم النتائج السلبية. أتمنى تجنب ذلك في بداية الموسم الحالي، إذ سيتم تسطير برنامج إعدادي دقيق تتخلله مباريات إعدادية لخلق التناغم بين المجموعة.

ما هو تقييمك للمشاركة المغربية في المونديال؟
سعدت كثيرا للمشاركة الخامسة للنخبة الوطنية في مونديال روسيا 2018، حيث قدمت العناصر المغربية عروضا محترمة، ولم تقف مكتوفة الأيدي، وأكدت للعالم بأن لديها مقومات منتخب كبير، رغم المعاناة مع التحكيم أمام البرتغال وإسبانيا خاصة، فيما عانينا سوء الحظ أمام إيران. أعتقد أن المجموعة الحالية قادرة على الفوز بلقب كأس إفريقيا 2019 بالكامرون، وضمان حضور جديد بكأس العالم 2022 بقطر.

هل أنت مع بقاء رونار؟
بكل تأكيد، وذلك حفاظا على الاستقرار التقني، ومواصلة المشروع الذي اتسم بالنجاح من خلال بلوغ المنتخب المغربي ربع نهاية كأس إفريقيا بالغابون خلال النسخة الماضية، والتأهل إلى مونديال روسيا بعد غياب عقدين من الزمن. المنتخب قادر على النجاح خلال الاستحقاقات المقبلة، كما أن عهده تميز بالقتالية وروح المجموعة، فيما باتت التركيبة البشرية معروفة لدى كل المغاربة.

أجرى الحوار: عبد العزيز خمال (خريبكة)

في سطور
الاسم الكامل: صلاح الدين شهاب
تاريخ ومكان الميلاد: 23 فبراير 1993 بالمحمدية
مركزه: حارس مرمى
الفرق التي لعب لها: شباب المحمدية والشمال القطري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى