fbpx
الصباح الثـــــــقافـي

توقيع “مواجع أنثى” بالبيضاء بمدارس مصباح

افتتحت مجموعة مدارس مصباح بالحي الحسني بالبيضاء، يوم السبت الماضي، أسبوعها الثقافي، الممتد إلى غاية 10 مارس  الجاري، بحضور فعاليات محلية وقدماء تلاميذ المؤسسة، الذين أدلوا في الجلسة الافتتاحية بشهادات تؤرخ للمراحل التي اجتازوها بالمدرسة نفسها، وكانت كلمات قدماء التلاميذ مؤثرة، لما حملوه من عبارات تنم عن مسؤولية المربين الذين أوصلوهم إلى بر الأمان وأصبحوا الآن أطرا في الهندسة والطب.
وشهدت العروض التي قدمت خلال الأيام السابقة، تنوعا من حيث فنيتها، إذ قدم تلاميذ الإعدادي المستفيدون من تداريب في المعهد العالي للصحافة، لوحات فنية إخبارية، تنم عن مدى استفادتهم من تلك الحصص، كما قدمت لوحات مسرحية وأخرى موسيقية وكرنفال، شارك فيها الصغار واليافعون ونالت إعجاب أولياء التلاميذ والحاضرين.
وتزامن الأسبوع الثقافي بالاحتفال بعيد المرأة، إذ خصصت فقرات للحدث منها تكريم المرأة المناضلة وباقي الأطر النسائية بالمؤسسة، وحفل توقيع كتاب «مواجع أنثى» من تأليف سعاد الرحاي.
وقال، أحمد جبران، مدير المؤسسة في كلمة بالمناسبة، إن هذا الأسبوع الثقافي يعد من الأنشطة الموازية التي تنظمها المؤسسة خلال كل موسم دراسي، والتي لها ارتباط وثيق بالدروس المقررة، كما تمنح التلميذ المشارك آفاقا أخرى، وأن المؤسسة تهدف من وراء ذلك إلى جعل التلميذ فاعلا أساسيا في الأنشطة، وأن يكون دوره محوريا في كل ما يتعلق بتفعيل وتدبير الحياة المدرسية، وذلك بتوسيع مجالات تدخله في تدبير شؤون المؤسسة.
وينتظر أن يشهد الحفل الختامي حضور شخصيات فنية للمشاركة مع التلاميذ فرحة نجاح الأسبوع الثقافي.
المصطفى صفر

افتتحت مجموعة مدارس مصباح بالحي الحسني بالبيضاء، يوم السبت الماضي، أسبوعها الثقافي، الممتد إلى غاية 10 مارس  الجاري، بحضور فعاليات محلية وقدماء تلاميذ المؤسسة، الذين أدلوا في الجلسة الافتتاحية بشهادات تؤرخ للمراحل التي اجتازوها بالمدرسة نفسها، وكانت كلمات قدماء التلاميذ مؤثرة، لما حملوه من عبارات

Assabah

يمكنكم مطالعة المقال بعد:

أو مجانا بعد


يمكنكم تسجيل دخولكم أسفله إن كنتم مشتركين

تسجيل دخول المشتركين
   


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.