fbpx
الرياضة

سباق المقدمة يدخل مرحلة الجد

الرجاء والفتح والمغرب التطواني في رحلات محفوفة بالمخاطر والوداد يستقبل المسيرة لتصحيح مساره

الرجاء والفتح والمغرب التطواني في رحلات محفوفة بالمخاطر والوداد يستقبل

الرجاء في رحلة صعبة إلى مكناس
 المسيرة لتصحيح مساره

 

ستكون فرق مقدمة الترتيب الفتح الرياضي والمغرب التطواني والرجاء الرياضي على المحك، عندما تخوض مبارياتها في الدورة 20 لبطولة القسم الأول لكرة القدم اليوم (السبت) وغدا (الأحد).

 وسيكون الفتح الرياضي٬ متصدر الترتيب٬ في اختبار حقيقي، عندما يحل ضيفا على المغرب الفاسي في قمة الدورة، بالنظر إلى تقلص فارق النقاط عن أقرب مطارديه

 المغرب التطواني إلى أربع نقاط، ورغبة الفريق الفاسي الذي ضيع بهزيمته الأربعاء الماضي في ملعبه أمام اتحاد الخميسات فرصة الاقتراب من كوكبة الصدارة٬ ومن ثم سيكون مطالبا بالفوز لتعويض ذلك والتصالح مع جمهوره.

 

ويتوفر الفتح على 41 نقطة من 12 انتصارا وخمسة تعادلات وهزيمتين، في حين يحتل المغرب الفاسي المركز الخامس ب27  نقطة من 7 انتصارات و6 تعادلات و5 هزائم.

وفي مباراة لا تقل أهمية، يستقبل النادي المكناسي الذي يخطو بثبات نحو المراكز المؤهلة إلى إحدى المنافسات الإفريقية، الرجاء حامل اللقب والثالث بمجموع 35 نقطة٬ والذي لم يتجرع طعم الهزيمة منذ تسع دورات، حقق فيها ستة انتصارات وثلاثة تعادلات، وسيكون عليه العود بنتيجة إيجابية إن هو أراد البقاء في سباق الصدارة.

وتستأثر المباراة٬ التي ستجمع بملعب العبدي بالجديدة بين الدفاع الجديدي، الخامس بمجموع 28 نقطة، والمغرب التطواني، الثاني ب 37 نقطة، بالاهتمام أيضا، على اعتبار أنها ستشكل محكا حقيقيا لقياس مدى إصرار فريق المدرب عزيز العامري على التشبث بالمطاردة المباشرة، وتحقيق الفوز الخامس على التوالي.

وفي المقابل، سيكون الوداد الرياضي في مهمة أسهل نوعا ما، إذ يستقبل شباب المسيرة، صاحب المركز الأخير، والذي مني بسبع هزائم متتالية، وذلك في مباراة يعول عليها الأول لتصحيح مساره، بعد هزيمته بهدفين لصفر أمام المغرب التطواني في الدورة الماضية، وتضاؤل حظوظه في الفوز بأي لقب هذا الموسم.

ويستقبل النادي القنيطري، السابع ب25 نقطة، والذي انهزم في الدورة الماضية بهدفين لواحد أمام الفتح الرياضي، منافسا يمر بأسوأ مواسمه، هو أولمبيك خريبكة، الخامس عشر ب17 نقطة، في مباراة يواجه فيها المدرب يوسف المريني فريقه السابق، الذي غادره بعد انتهاء الشطر الأول من البطولة، وعاش معه بعض مشاكله الحالية.

ويستقبل أولمبيك آسفي، الثاني عشر ب21 نقطة، حسنية أكادير، الرابع عشر ب18 نقطة.

يشار إلى أن من المقرر أن تكون الدورة 20 افتتحت أمس (الجمعة) بمباراة الجيش الملكي ووداد فاس.

عبد الإله المتقي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى