fbpx
الرياضة

25 مليارا لنقل 10 مباريات

الشركة الوطنية عرضت 15 مليارا وتواصل مفاوضاتها مع “بي إن سبور”

تواصل الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون مفاوضاتها مع «بي إن سبور» القطرية، من أجل نقل مباريات مونديال روسيا 2018، الذي ينطلق في 14 يونيو الجاري.

وعرضت الشركة الوطنية 15 مليارا، من أجل نقل 10 مباريات في المنافسة العالمية، بينها مباريات الأسود، إلا أن التلفزيون القطري يطالب ب 25 مليارا، مقابل نقل العدد ذاته من المباريات، مما أدى إلى تعثر المفاوضات وتأجيل كل مشاريع الشركة الوطنية المرتبطة بالحدث.

حسب معلومات «الصباح»، فإن الشركة الوطنية أعدت برنامجا متكاملا من أجل مواكبة الحدث العالمي، وبلاطوهات مباشرة ينشطها إعلاميون وتقنيون بارزون، تنتظر الحصول على الصفقة لزفها إلى الجماهير المغربية.

واستنادا إلى المصادر ذاتها، فإن التلفزيون القطري عرض نقل مباريات الأسود كاملة، إضافة إلى مباراتين من الثمن نهائي، ونظيرها في الربع، إضافة إلى مباراتي نصف النهائي، والنهائي، في 15 يوليوز.

يشار إلى أن حقوق النقل الحصري للمونديال في النسخ الأخيرة، أثرت بشكل كبير على المتابعة الجماهيرية، واضطر الجمهور المغربي إلى اللجوء إلى قنوات ألمانية في مونديال البرازيل 2014.
يذكر أن قنوات سعودية أعلنت الحرب على «بي إن سبور» القطرية، وأطلقت حملة «لا للاحتكار» ووعدت الجماهير العربية بنقل مباريات المونديال مجانا.

وحاولت «الصباح» الاتصال بحسن بوطبسيل، مدير عام قناة الرياضية، والمسؤول الأول عن المفاوضات مع الشركة الحاصلة على حقول النقل، إلى أن هاتفه المحمول ظل يرن دون رد.
نور الدين الكرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى