fbpx
الرياضة

الفوسفاط يحل أزمة آسفي

تجديد الاحتضان لثلاث سنوات والمدرب بنهاشم يودع الفريق
أفادت مصادر مسؤولة أن إدارة المجمع الشريف للفوسفاط، قامت بتجديد اتفاقية الاحتضان التي تجمعها بأولمبيك آسفي.
ووفق معطيات حصلت عليها «الصباح» فإن إدارة أولمبيك آسفي توصلت نهاية الأسبوع الماضي بنسخة جديدة من الاتفاقية موقعة من مدير الفوسفاط، وسارع الحسني شينان عامل آسفي، إلى استدعاء أحمد غايبي رئيس المكتب المديري للتعجيل بتوقيع الاتفاقية، وذلك بهدف تخفيف الأزمة المالية التي يعيشها الفريق.
وكشفت المصادر أن مدة الاتفاقية الجديدة حددت في ثلاث سنوات، وبناء على ذلك سيتوصل الفريق بالدفعة الأولى قبل متم رمضان، ورضخت إدارة الفوسفاط إلى الضغوط الكبيرة التي مورست عليها من قبل كبار الشخصيات بآسفي ووافقت على تجديد عقد الاحتضان مع الأولمبيك وتسليم الفريق تسبيقا من الموسم المقبل.
واستنجد مسؤولو فرع كرة القدم بالعامل، بعدما أغلقت جميع الأبواب في وجوههم وعجزوا عن تدبير المصاريف التي يحتاجها الفريق، ولعب دورا كبيرا في إقناع مسؤولي قطاع الفوسفاط.
ويخصص مجمع الفوسفاط للنادي المسفيوي دعما سنويا قدره مليار وستة مائة مليون سنتيم، يوزع على أربع دفعات.
ويرجح أن يواجه الفريق مشاكل مالية كبيرة الموسم المقبل، بحكم أنه لن يستفيد إلا من 640 مليونا من قطاع الفوسفاط، وهو ممنوع من منحة الجامعة نظرا إلى كثرة ملفاته لدى غرفة النزاعات.
وفي موضوع ذي صلة، أكد المدرب محمد أمين بنهاشم، أن عقده مع الفريق انتهى، ولن يجدده خلال الموسم المقبل.
وودع المدرب اللاعبين ووجه إليهم الشكر عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وتمنى لهما لتوفيق في مسيرتهم الكروية، كما توجه بالشكر إلى المكتب المسير والجمهور.
وقال بنهاشم إن أسبابا متعددة منعته من الاستمرار في الفريق دون أن يذكرها بالتحديد.
حسن الرفيق (آسفي)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى