وطنية

فارس يُنصّب مسؤولين قضائيين بالبيضاء

الحفل عرف حضور محمد عبد النباوي ومحمد أوجار ويعتبر الأول في ظل السلطة القضائية

شرع مصطفى فارس الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، أمس (الاثنين)، في تنصيب المسؤولين القضائيين في مهامهم الجديدة، والذين تسلموا الأسبوع الماضي قرارات التعيين في الحفل الذي نظم بمحكمة النقض، ضمن الفوج الأول للمسؤولين القضائيين في ظل السلطة القضائية.

وكانت البداية من العاصمة الاقتصادية وبالضبط من محكمة الاستئناف بالبيضاء، التي شهدت حفل تنصيب نجيم بنسامي وكيلا عاما بها والذي كان يشغل المنصب في إطار الانتداب، بعد تقاعد الوكيل العام السابق، وهو القادم لها من المحكمة الابتدائية، وهو الحفل الذي حضره إلى جانب الرئيس المنتدب، كل من محمد عبد النباوي الوكيل العام بمحكمة النقض رئيس النيابة العامة ومحمد أوجار وزير العدل، وأعضاء المجلس الاعلى للسلطة القضائية ومسؤولين قضائيين.

وتعهد الوكيل العام في الكلمة التي ألقاها في حفل تنصيبه بتسريع القضايا وتجهيزها في آجال معقولة، دون الإخلال بجودة القرارات، والعزم على الانخراط الجاد والمسؤول مع الجميع، من أجل تنزيل بنود الميثاق الوطني لإصلاح العدالة. وهو الذي التحق بسلك القضاء في 1981، وعين قاضيا 1982 وتدرج في المهام القضائية إلى حين أن عين في 2011 وكيلا عاما باستئنافية العيون، وفي 2013 وكيلا عاما باستئنافية بني ملال، ليحط الرحال في بالبيضاء2014، وبالضبط بالمحكمة الزجرية الابتدائية، والتي ظل فيها إلى غاية منتصف دجنبر الماضي، حيث انتدب للقيام بمهام الوكيل العام باستئنافية المدينة، وهو المنصب الذي عين فيه.

وواصل الرئيس المنتدب عمليات التنصيب بالانتقال إلى المحكمة الابتدائية الزجرية بالبيضاء، التي عرفت تنصيب محمد أنيس وكيلا للملك بها، مكان نجيم بنسامي، وهو الذي التحق بسلك القضاء في سنة 1983، وتدرج في المهام القضائية والمسؤوليات قبل أن يعين في 2002 وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالمحمدية، وفي 2010 وكيلا عاما لدى محكمة الاستئناف ببني ملال، و بعدهاعين وكيلا عاما لاستئنافية مراكش2013 وفي 2014 وكيلا عاما لاستئنافية أكادير.

كما شمل حفل التنصيب الذي استمر إلى الفترة الزوالية تنصيب عائشة أين الحاج وكيلة الملك بالمحكمة المدنية الابتدائية بالبيضاء، وهي التي التحقت بالسلك القضائي في 1997 وفي 2000 عينت نائبة وكيلة الملك لدى المحكمة الابتدائية بخريبكة، وفي2004 عينت نائبة وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية المدنية بالبيضاء.

واختتم حفل التنصيب في المحكمة الابتدائية الاجتماعية بالبيضاء، بتعيين منير المنتصر بالله رئيسا لها، قادما من ابتدائية المحمدية التي قضى فيها سنوات منذ 2011، والتحق بسلك القضاء في 1992، وعين في 1994 قاضيا بالمحكمة الابتدائية بالفقيه بن صالح، وفي 1998 قاضيا بالمحكمة الابتدائية ببرشيد وفي 2005 قاضيا بالمحكمة التجارية بالبيضاء وفي 2011 رئيس المحكمة الابتدائية بوادي زم، وفي السنة نفسها عين رئيس المحكمة الابتدائية بالمحمدية.

كريمة مصلي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق