fbpx
اذاعة وتلفزيون

مهرجان نبرات لاختيار “أحلى صوت”

اختتام المخيم الفني وتأهيل عشرة أطفال للنهائي
استفاد عدة أطفال تجاوزوا مرحلة الانتقاء الأولي في مهرجان نبرات لاختيار «أحلى صوت» من ورشات تكوينية في مجال تحسين الصوت والتنفس والأداء والاستماع والعزف والمقامات.
وتلقى الأطفال، طيلة أسبوع، ب»المخيم الفني» الذي نظمته جمعية نبرات للموسيقى، دروسا في مجال تحسين الصوت والتنفس والأداء والاستماع والعزف والمقامات، أشرفت عليها ثريا داني، أستاذة الغناء الكلاسيكي، ومصطفى لزهر الإدريسي، أستاذ العود والموشحات، ومحمد بهليوي، عازف الكمان، وعبد الرحيم بهيجة موزع وعازف على آلة الأورغ، والفنان عبد الجليل ذاكير، المدير الفني لمهرجان نبرات، ومنير علوان مخرج سينمائي، وسعاد البظراني، مؤطرة، ولحسن معتيق صحافي ومدير المخيم.
ويعتبر هذا المخيم الفني الأول من نوعه على الصعيد الوطن العربي الذي احتضن المشاركات والمشاركين من الأطفال رفقة عائلاتهم، وذلك بهدف تأهيل الأطفال وتقوية قدراتهم الفنية والصوتية على الخصوص، استعدادا للسهرة الكبرى التي ستقام يوم الجمعة 27 يوليوز المقبل بالمركب الثقافي بسطات،من أجل اختيار أحلى صوت من بين عشرة أصوات مشاركة تنتمي إلى مناطق مختلفة من المملكة. ويتعلق الأمر بسماح السعدوني، وعصام بلاطيف، وبشرى الوافي، وفيجي بيدجي، من البيضاء، وعفراء الدهوني من فاس، ورانيا اليعقوبي من سلا، ومنال المرزوقي وعلي السماع من خريبكة، وإيمان الناصري من سطات، وخديجة آيت يحيى من أيت أورير.
ويتضمن برنامج السهرة الكبرى أغاني، مثل «دارت الأيام» لسيدة الطرب العربي أم كلثوم، و»علاش ياغزالي» للفنان المعطي بنقاسم، و»بلادي يازينة البلدان» للفنان نعمان لحلو، و»أنت دايز» للفنان البشير عبدو، و»ليلة» للفنان عبد الرب إدريس، و»ياموجة غني» للفنان الراحل السلاوي، و»علي جرى» للفنانة علية، و»خفة الرجل» للفنان اسماعيل أحمد، و»أيلي حياني» للفنان محمد فويتح، و»الماء يجري قدامي» للفنانة بهيجة إدريس.
خ.ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى