fbpx
الرياضة

برشلونة يلعب آخر الأوراق أمام فالنسيا

ريال مدريد يحلم بتوسيع  فارق النقاط  عن مطارده المباشر خلال مواجهته بسانتاندير

سيكون ملعب «نيو كامب» مسرحاً لمواجهة نارية بين برشلونة حامل اللقب وثاني الترتيب وضيفه فالنسيا الثالث، في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، فيما يخوض ريال مدريد المتصدر اختباراً سهلاً أمام ضيفه راسينغ سانتاندير. في المواجهة الأولى، سيكون الخطأ ممنوعاً على برشلونة عندما يستضيف فالنسيا، خصوصاً أنه يدخل إلى هذه المباراة وهو متخلف بفارق 13 نقطة عن الريال؛ لأنه سيواجه فريق المدرب يوناي إيمري يوم الأحد، فيما يلعب النادي الملكي مباراته مع سانتاندير الثامن عشر اليوم (السبت).
ويمكن القول إن آمال الفريق الكتالوني في الاحتفاظ باللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة أصبحت ضئيلة، بعدما وجه له أوساسونا في المرحلة السابقة ضربة شبه قاضية، بعدما ألحق به هزيمته الثانية هذا الموسم (3-2) بعد تلك التي تلقاها في 26 نونبر الماضي أمام خيتافي (0-1) على ملعب الأخير.
ويعول برشلونة في مواجهة فالنسيا على سجله المميز في ملعبه، إذ لم يذق طعم الهزيمة في 18 مباراة خاضها بين جماهيره هذا الموسم في جميع المسابقات، كما أن هزيمته الأخيرة بين جماهيره تعود إلى 30 أبريل 2011، وكانت على يد ريال سوسييداد (1-2) في الدوري المحلي.
ومن جهته، يأمل فالنسيا أن يواصل صحوته وتضييق الخناق على برشلونة الذي يتقدم عليه حالياً بفارق 8 نقاط، وذلك بعد أن نجح في المرحلة السابقة أمام سبورتينغ خيخون في تحقيق فوزه الأول في ست مراحل، أي منذ تغلبه على مالقة في 18 دجنبر الماضي.
وعلى ملعب «سانتياغو برنابيو»، سيكون ريال مدريد مرشحاً لمواصلة عروضه المميزة والتي كان آخر فصولها في المرحلة السابقة، عندما حول تخلفه أمام ضيفه ليفانتي (0-1) إلى فوز (4-2)، بفضل ثلاثية من نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، وذلك عندما يستضيف سانتاندير الذي لم يذق طعم الفوز سوى أربع مرات هذا الموسم.
ومن المرجح ألا يواجه النادي الملكي، الذي سيخرج من عطلة نهاية الأسبوع وهو متربع على الصدارة للمرحلة الرابعة عشرة على التوالي والسادسة عشرة حتى الآن من أصل 23 مرحلة، صعوبة تذكر في تخطي عقبة ضيفه الذي كان خسر في زيارته الأخيرة إلى القلعة الملكية (1-6)، وتحقيق فوزه الثامن على التوالي منذ سقوطه على أرضه أمام برشلونة (1-3) في 10 جنبر الماضي.
وفي المباريات الأخرى، يلعب اليوم خيتافي مع إسبانيول الخامس، وإشبيلية الجريح مع ضيفه أوساسونا، على أن يلعب الأحد ليفانتي الرابع مع ضيفه رايو فايكانو، وأتلتيك بلباو مع ملقة، وغرناطة مع ريال سوسييداد، وريال مايوركا مع فياريال، وسبورتينغ خيخون مع أتلتيكو مدريد.
وتختتم مباريات المرحلة الاثنين بلقاء ريال سرقسطة وريال بيتيس.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق