fbpx
اذاعة وتلفزيون

تكريم فاطمة خير في الداخلة

حظيت الممثلة فاطمة خير بتكريم خلال حفل افتتاح فعاليات مهرجان الداخلة السينمائي، إلى جانب أسماء أخرى وهمي وسوما أرديوما، مدير مهرجان «فيسباكو» ببوركينا فاسو، أكبر مهرجان سينمائي إفريقي، والمنتج الإسباني خوسي مانويل فييكاس وعدد من مبدعي الثقافة والسينما بالأقاليم الجنوبية.
ويأتي تكريم فاطمة خير اعترافا بعطاءاتها في مجال التمثيل، إذ جسدت عدة شخصيات حظيت باستحسان جمهورها، كما سبق أن خاضت تجربة التنشيط التلفزيوني.
وفتح مهرجان الداخلة السينمائي، الذي ترأس لجنة تحكيمه الكاتب والمخرج فؤاد السويبة المجال أمام عشاق الفن السابع بجهة الداخلة وادي الذهب من أجل اللقاء مع نجوم السينما ومتابعة آخر الأعمال السينمائية العربية والوطنية، إلى جانب التعرف عن قرب على تجارب سينمائية لحوالي عشرين شابا من أبناء الأقاليم الجنوبية من خلال مسابقة الفيلم الحساني القصير. وفي إطار فقرات المهرجان تم تخصيص نافذة ضمن فعالياته ببرمجة أربعة أفلام وثائقية حول الثقافة الحسانية والمجال الصحراوي.
ومن أجل تعزيز دور المهرجان في مجال التبادل الثقافي والفني والارتقاء بالممارسة السينمائية بالأقاليم الجنوبية تم تنظيم لقاء بين مهنيي السينما بالأقاليم الجنوبية وضيوف المهرجان من مخرجين وفنانين وتقنيين، كما عرفت الدورة السابعة، التي أسدل الستار عليها أول أمس (السبت) بتنظيم حفل الاختتام ندوة فكرية حول «السينما والثقافات المحلية».
وشارك في مهرجان الداخلة السينمائي ثلة من نجوم وصناع السينما من عدد من البلدان العربية والإفريقية والأوربية، من بينها مصر والكويت والسعودية ولبنان وفلسطين وتونس وسلطنة عمان وموريتانيا وبوركينافاسو والسنغال وإسبانيا.
واستفاد خلال الدورة ذاتها من ورشات تكوينية في مجال الإخراج عدد من مؤطري وأعضاء أندية السينما والسمعي البصري بالمؤسسات التعليمية بالجهة الجنوبية.
أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى