fbpx
وطنية

كندوز يطلق ورش إصلاح القانون الأساسي لمستخدمي المطارات

مسؤول نقابي: جهات من المستفيدين من العهد السابق تروج الإشاعات للتشويش على الإدارة الجديدة

عقد دليل كندوز، المدير العام للمكتب الوطني للمطارات، لقاء مع التمثيليات النقابية والفرقاء الاجتماعيين داخل المكتب. وأكد كندوز، خلال هذا اللقاء، على الدور الأساسي للفرقاء الاجتماعيين في التأطير وتعبئة الموارد البشرية، مضيفا أنه يتعين مضاعفة المجهودات من أجل تنمية المؤسسة وتحسين صورتها وتبديد كل الإشاعات التي تحوم حولها وتهدف إلى النيل منها، مشيرا إلى أن المتابعات القضائية لبعض مسؤولي المكتب لا يجب أن تؤثر على السير العادي للعمل.
من جهة أخرى، أعطى المدير العام للمكتب، خلال هذا الاجتماع، الانطلاق الرسمي لورش إعداد القانون الأساسي للعاملين بالمكتب.
وأفاد مسؤول نقابي، شارك في اللقاء، أن المكاتب النقابية ومندوبي العمال سيستفيدون من تكوين ابتداء من نهاية الشهر الجاري وإلى غاية مارس المقبل، كما سيستفيد أعضاء اللجنة التنفيدية المشكلة من مديري المكتب من التكوين بدورهم. وبعد فترة التكوين، يضيف المصدر ذاته، سيتقدم الفرقاء الاجتماعيون ومندوبو العمال بمقترحاتهم من أجل تعديل القانون الأساسي الحالي، وستجمع كل هذه المقترحات في أفق ماي ويونيو المقبلين من أجل إعداد الصيغة النهائية لمشروع القانون الأساسي لتقديمه لسلطات الوصاية.
وأكد المصدر ذاته أنه ينتظر أن يتم الانتهاء من هذا الورش، الذي تشرف عليه مديرية الموارد البشرية وخبير في قانون الشغل، في أفق نهاية يونيو الماضي ليصادق عليه خلال اجتماع المجلس الإداري الموالي.
وأوضح المسؤول النقابي أن هناك بعض اللوبيات، التي كانت تستفيد من الوضع السابق، خلال حقبة المدير العام السابق، تعمل على الترويج لبعض الإشاعات من أجل التشويش على الإدارة الجديدة، في حين لم يكن لها أي موقف من الإدارة السابقة رغم التجاوزات التي ميزت هذه الحقبة، ويتابع من أجلها المدير العام السابق وبعض مساعديه. وأكد أن الإدارة الجديدة أبدت تفهما وتجاوبا مع ممثلي مستخدمي المكتب.

عبد الواحد كنفاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق