fbpx
حوادث

مختصرات

17 سنة لمتهمين بالسرقة بفاس

وزعت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية فاس، في جلسة واحدة، 17 سنة حبسا نافذا على 4 شباب توبعوا في 3 ملفات جنائية متعلقة بالسرقة الموصوفة المقترنة بظروف التشديد، وبرأت خامسا من تهمة مشاركة اثنين منهم أدينا ب3 سنوات حبسا لكل واحد منهما، سرقات بالخطف بحيي الأطلس وباب فتوح.
وتورط الشابان عمرهما تباعا 29 و33 سنة، في سرقات متعددة سيما بساحة الأطلس وحديقة للا مريم، واستعملا دراجة نارية في تنقلاتها والفرار، إذ سلبوا ضحاياهم هواتفهم بعد مباغتتهم أثناء مرورهم بالشارع، بل استوليا على دراجة ضحية ضبطت بحوزة أحدهما بعد إيقافه في طريقه إلى سيدي بوجيدة. وتبادل المدانان الاتهامات كما المتهم الثالث المبرأ، شأنهم شأن شاب ثلاثيني رابع توبع في ملف جنائي آخر في الجلسة ذاتها، وأدين ب10 سنوات سجنا نافذا لأجل تهم مختلفة بينها السرقة الموصوفة المقترنة بظروف التشديد والعنف والضرب والجرح بالسلاح الأبيض المؤدي إلى عاهة مستديمة.
المتهم كان مع أشخاص آخرين، لما اعتدوا على ضحية حضر الجلسة، بالسلاح الأبيض، قبل رشه بالماء الحارق والاستيلاء على مليون سنتيم كانت بحوزته، ما تسبب له في حروق بوجهه وعاهة مستديمة في أصابع يد اليمنى التي لا يحركها، ما أكدت نتائج خبرة طبية أخضع إليها بناء على أوامر قضائية.
ح . أ (فاس)

اعتقال متهم بالمشاركة في الخيانة

أحالت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بأوريكا، بأقليم الحوز، أول أمس (الخميس) ، شابا رفقة عشيقته المتزوجة من أجل الدعارة، الخيانة الزوجية والمشاركة والتعنيف الجسدي وهتك العرض بالعنف.
وجاء اعتقال المتهمين الثلاثاء الماضي، إثر تورطهما في الدعارة، قبل أن يعمد العشيق الى الاعتداء على زوج المتهمة و هتك عرضه بالعنف.
وأفاد مصدر مطلع أن الظنين قام بممارسة الجنس مع عشيقته بمنزل الزوجية بدوار اكروكة بالجماعة القروية اكرفروان، بالإقليم ذاته، قبل ان يعمد الى ربط الاتصال بزوجها الذي انتقل الى منزله، حيث تعرض للتعنيف من طرف العشيق، قبل أن يقوم هذا الاخير بهتك عرضه بالعنف أمام زوجته. واقتيد المتهمان إلى مركز الدرك الملكي، لوضعهما رهن تدابير الحراسة النظرية، طبقا لتعليمات النيابة العامة، لاستكمال البحث والتحقيق، ومواجهتهما بالزوج الذي أكد واقعة الاعتداء عليه و خيانة زوجته بفراش الزوجية، قبل عرضهما على العدالة لمحاكمتهما من أجل المنسوب إليهما .
محمد السريدي (الحوز)

سرقة 23 مليونا من مسير محطة

فتحت الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بتاونات، تحقيقا في ظروف وملابسات سرقة مبلغ مالي من مسير محطة للوقود بحي أولاد سعيد، في طريقه إلى البنك لإيداعه في حساب بنكي، من طرف مجهولين اختطفوه من الشارع العام بعد تخديره، واحتجازه طيلة عدة ساعات إلى الليل.
واستمعت في محضر قانوني إلى الضحية الأربعيني، محاولة فك لغز هذه الجريمة الغامضة، بعدما تقدم بنفسه إلى المصالح الأمنية مخبرا بما تعرض إليه بعد ساعات من استعادته وعيه، ساردا تفاصيل كل ما تعرض إليه من طرف هؤلاء الأشخاص مجهولي العدد والهويات ويرجح أن يكونوا ترصدوا له.
وأوضحت المصادر أن الضحية مسير محطة للوقود قريبة من مقر المحكمة الابتدائية، كان متحوزا ب23 مليونا، وركب سيارة أجرة صغيرة في طريقه إلى وسط المدينة، إلا أنه فوجئ بغرباء يحاصرونه مباشرة بعد نزوله منها، يرجح أن يكونوا نزلوا من سيارة خفيفة. وكان الضحية يهم بقطع الطريق في اتجاه البنك، لما حاصره شخصان وضعا قطعة ثوب على فمه وأنفه يرجح أن يكون بها مبنج، ما أفقده وعيه ليحملوه على متن سيارة دون إثارة انتباه المارة، خاصة أن ذلك تزامن مع حركة دؤوبة يعرفها الموقع القريب من محلات تجارية ومحطة لسيارات الأجرة الكبيرة.
حميد الأبيض (فاس)

إدانة متهم بالتغرير بقاصر

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية، ببلدية امنتانوت، بإقليم شيشاوة، أخيرا، شابا في بداية العقد الثالث من العمر، بسنة حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 500 درهم، بعد متابعته في حالة اعتقال، طبقا لملتمسات النيابة العامة وفصول المتابعة من أجل التغرير بقاصر و هتك عرضها .
وجاء إيقاف الظنين وهو نجل جندي متقاعد، بعد اتهامه من طرف فتاة قاصر حاولت الانتحار، بهتك عرضها بعد التغرير بها، ومحاولته التملص منها، بعد أن وعدها بالزواج منها، حيث تم العثور على صور وفيديوهات بهاتفه توضح علاقته الغرامية بها.
وتعود تفاصيل القضية، حينما حاولت فتاة قاصر الانتحار داخل المركب التجاري النصر بحي النصر بشيشاوة، مساء الأربعاء 11 أبريل الجاري، بعدما شرعت في طعن أطراف جسمها بواسطة أداة حادة. و أفاد مصدر مطلع، أن الضحية المزدادة 2002 بحي النهضة بشيشاوة، والتي تعمل مساعدة صاحب محل تجاري ب ” القيسارية” المذكورة، قامت أمام الملأ وفي ظروف غامضة بتوجيه طعنات غائرة لبطنها ووجهها وبعض أطراف الجسم بواسطة قطعة زجاج محاولة تقطيع بعض أصابعها .
وأوضح المصدر ذاته، أن بعض الحاضرين تمكنوا من ثني الصحية عن محاولة قتل نفسها، بالحيلولة دون توجيهها لطعنات لمختلف أنحاء جسدها، قبل ان يتم إخطار أفراد الأمن الوطني الذين انتقلوا إلى المكان للوقوف على ملابسات وظروف النازلة، وفتح تحقيق بخصوصها تحت إشراف النيابة العامة المختصة.
محمد السريدي (شيشاوة)

انفجار قنينتي غاز يهز الحاجب

استفاق سكان الحاجب صبيحة الأحد الماضي، على وقع انفجار قوي لقنينتي غاز من الحجم الصغير، بإحدى العربات المجرورة أعقبه اندلاع حريق مهول أتى على العديد من العربات وجزء من محلات تجارية مجاورة .
الحادث خلف حالة استنفار وسط المصالح الأمنية بالمنطقة السفلى للمدينة، إثر سماع دوي انفجار هز العديد من العربات المجرورة يستعملها صاحبها في بيع المأكولات الخفيفة.
وفور شيوع الخبر، انتقل إلى المكان أفراد السلطات المحلية و الأمنية والوقاية المدنية، حيث عمل رجال المطافئ على إخماد الحريق في زمن قياسي، الأمر الذي حال دون انتشار ألسنة النيران إلى المساكن المجاورة، فيما فتح تحقيق لمعرفة ظروف وملابسات الحادث الذي لم يسجل لحسن الحظ، أي خسائر في الأرواح.
حميد بن التهامي (مكناس)

الحبس لمتحرش بشابة بالجديدة

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بابتدائية الجديدة، نجارا يبلغ من العمر 36سنة، وحكمت عليه بستة أشهر حبسا نافذا بعد متابعته من قبل وكيل الملك بجنحة الإخلال بالحياء والتحريض على الدعارة واستهلاك مادة مخدرة، وجاء إيقافه من قبل عناصر القوات المساعدة الموجودة بوسط المدينة التي سلمته لعناصر الشرطة، بعدما فاجأ إحدى الشابات التي كانت موجودة على مستوى مسرح عفيفي وهو في حالة تخدير، وأمسك بها بقوة وبطريقة مهينة، ما تسبب في إحراجها أمام العامة.
وبعد اشعار وكيل الملك أمر بوضعه تحت تدابير الحراسة النظرية، والاستماع إليه بعد استرجاع وعيه، إذ اعترف أمام العناصر الأمنية بالمنسوب إليه.
أحمد سكاب (الجديدة)

اعتقال سارق المواشي

أحالت الضابطة القضائية التابعة للمركز الترابي للدرك الملكي لهشتوكة التابعة لإقليم الجديدة، أخيرا، متهما بسرقة المواشي، على أنظار الوكيل العام التابع لمحكمة الاستئناف بالجديدة، من أجل جناية تكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة واعتراض السبيل والاغتصاب وسرقة وتزوير صفائح السيارات ومحاولة الإرشاء.
وكشفت مصادر دركية للصباح، أن فرقة دركية راكبة ترصدت للموقوف، الذي كان موضوع أكثر من 20 مذكرة بحث، من قبل درك السراغنة وآسفي واليوسفية والصويرة وبرشيد وأمن الحي الحسني وسيدي عثمان. وتمكنت من إيقافه صباح يوم الجمعة الماضي، على متن سيارة من نوع “بوجو 406” بالطريق الإقليمية رقم 3404، وحجزت لديه ستة آلاف درهم، حاول تقديمها رشوة للمتدخلين الدركيين. وأكدت المصادر ذاتها، أن المتهم كان في حالة سكر رفقة خليلته وحاول الهروب بعد محاصرته من قبل العناصر الدركية، إذ تمت مطاردته وسط الحقول. وتم التحفظ على السيارة التي تبين أنها تحمل صفيحتين مزورتين تعودان لسيارة من نوع “ستروين”. وتم وضع المتهمين تحت تدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث معهما.
وعلمت الجريدة، أن الضابطة القضائية نفسها، قامت بتنسيق مع مصالح الأمن الوطني بأزمور، بتفتيش منزله الواقع بأزمور، وتم العثور على أدوات حديدية تستعمل في اقتياد البهائم من أنوفها.
والتحقت فرق دركية وأمنية من برشيد والسوالم وبن سليمان للاستماع إليه حول التهم الموجهة له. ومعلوم أن المتهم المتحدر من دوار العسيرات التابع لهشتوكة والقاطن بأزمور والمزداد سنة 1988، حاول قبل أيام، الاعتداء على شخص باستعمال غاز “لاكريموجين”، ووضع الضحية شكاية ضده لدى الدرك الملكي بهشتوكة، وتم التعرف عليه.
أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى