fbpx
الرياضة

المباريات القارية تبعثر البطولة

الجامعة تعجز عن برمجة الدورة 28 والاتحاد العربي يؤجل الدور التمهيدي

تواجه جامعة كرة القدم صعوبات كبيرة في برمجة الدورة 28 من البطولة الوطنية، بسبب مشاركة أربعة أندية في المسابقات الإفريقية الأسبوع المقبل.
وعلمت “الصباح” أن الجامعة لم تحسم بعد في برنامج الدورة 28، بالنظر إلى صعوبة برمجتها في توقيت واحد، إذ أنها دأبت على برمجة الدورات الثلاث الأخيرة في الموسم في توقيت واحد.
وباتت الجامعة مطالبة ببرمجة مباراة الوداد وحسنية أكادير، لحساب الجولة 28 من البطولة، قبل سفر الفريق البيضاوي إلى جنوب إفريقيا لمواجهة سان داونز الجنوب إفريقي، سيما أن رحلته إلى جنوب القارة تتطلب منه أزيد من 12 ساعة، وتفادي الارتباك في برمجة المباراة في الأسبوع الثالث من ماي المقبل.
والشيء نفسه بالنسبة إلى الدفاع الحسني الجديدي الذي يواجه مولودية الجزائر في الجولة الأولى من دوري أبطال إفريقيا، رغم أن رحلة الفريق الجديدي غير متعبة، بالنظر إلى قرب رحلته، كما أن الجامعة ملزمة بتقديم مباراته أمام اتحاد طنجة، لحساب الجولة 28 من البطولة، وبرمجتها بالتزامن مع مباراة الوداد والحسنية لأنهما، تهمان مقدمة الترتيب، إذ على الجامعة تفادي برمجة المباراتين في الأسبوع الموالي لعودتهما إلى المغرب، كما ينص على ذلك قانون المسابقة.
وفرضت مشاركة الأندية في المسابقات الإفريقية، عدم تمكن الجامعة من الالتزام بإجراء الدورات الثلاث الأخيرة من البطولة في توقيت واحد، وأصبحت مطالبة ببرمجة المباريات التي تهم مقدمة الترتيب في وقت واحد، والأخرى التي تهم أسفل الترتيب في توقيت واحد على الأقل.
كما أن الأمور ستزداد تعقيدا في الدورتين 29 والأخيرة من البطولة، إذ أنهما تتزامنان مع الجولة الثانية من المسابقات القارية، المقرر إجراؤهما في الفترة بين 15 و16 ماي المقبل.
وتوصلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، صباح أمس (الخميس)، من الاتحاد العربي للعبة، بقرار تأجيل الدور التمهيدي للبطولة العربية، إلى غاية 17 ماي المقبل.
وعلمت “الصباح” أن جامعة الكرة توصلت بإشعار من الاتحاد العربي، بقرار تأجيل البطولة إلى التاريخ المذكور، بناء على طلب مجموعة من الأندية، بالنظر إلى التزاماتها المحلية والقارية، أبرزها النادي الإفريقي التونسي.
ووافق الاتحاد العربي على تأجيل الدور التمهيدي، إلى 17 ماي المقبل، وهو ما أراح مسؤولي جامعة الكرة والفتح الرياضي، بحكم أنه سيخوض المنافسة، بعد نهاية الدوري المغربي، ولن يؤثر على برمجة الدورات الأخيرة في البطولة.
كما تضمن الإشعار المذكور إجراء الفتح أربع مباريات في الدور التمهيدي، غير أنه لم يشمل تفاصيل أكثر، على أن يبعث الاتحاد العربي برسالة ثانية إلى الجامعة يوضح من خلالها إجراءات السفر، وبرنامج المباريات والتنقل والإقامة بجدة، التي تحتضن المنافسة.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى