fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> جمارك
حجزت إدارة الجمارك، مساء أول أمس (الثلاثاء)، 10 أطنان من المعسل المهرب. وحسب إفادات مصادر متطابقة، جرت مراقبة تسليم الكمية منذ خروجها من ميناء طنجة المتوسط إلى حين وصولها إلى البيضاء. وينتظر أن تطيح العملية برؤوس كبيرة في التهريب. ونجحت الجمارك، في اليوم نفسه، في حجز مخدرات بالقنيطرة، وفق معلومات دقيقة مكنت من إحباط تهريبها.
(م. ص)
> تعذيب
استفاد 150 ضابطا بالدرك من برنامج تكوين، احتضنته المدرسة الملكية لضباط الدرك بعين حرودة، في اليومين الماضيين، حول الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب، بشراكة مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان. ويهم برنامج التكوين مجموعة من المحاور المرتبطة باختصاصات الآلية وتفاعل مصالح الدرك معها وآليات المعاهدات المعنية بالحماية من التعذيب والوقاية منه.
(هـ. م)
> البوطا
تم حل إشكالية ارتفاع سعر قنينة «البوطا» من 40 درهما إلى 50 في حي التقدم بالرباط، بعد تدخل لجنة ولائية للتفتيش، وبأمر من محمد مهيدية، والي جهة الرباط القنيطرة، الذي دعا إلى إنهاء احتكار شركة واحدة لتوزيع الغاز. وسيسمح لثلاث شركات غاز بتوزيع قنيناتها من الحجم الكبير في أحياء الرشاد والتقدم وباقي الضواحي، أمس (الأربعاء)، بعد معارك طاحنة خاضها السكان، وعدد من الجمعيات.
(أ.أ)
> إلغاء
ألغى عبد العزيز عماري، عمدة البيضاء، اتفاقية دعم وشراكة لتمويل جناح خاص بصحة الأم والطفل بالمستشفى الإقليمي ابن امسيك كان سلفه صادق عليها في أبريل 2014. وتعذر تطبيق هذه الاتفاقية الموقعة في الأيام الأخيرة من الولاية الجماعية السابقة، إذ اقترح المجلس الحالي تعويضها بمشروع جديد يتعلق بأشغال توسعة المستشفى نفسه، وهي النقطة المقرر المصادق عليها في دورة ماي المقبل.
(ي. س)
> قرقوبي
حجزت عناصر الشرطة بسلا، نهاية الأسبوع الماضي، 3200 «قرقوبية» بحوزة طالب حاصل على الإجازة في الحقوق، يتحدر من البيضاء. وأوضح مصدر «الصباح» أن الطالب كان في طريقه من طنجة نحو البيضاء على متن القطار، وأوقفته الضابطة القضائية، لتظهر الأبحاث أنه يشتغل لفائدة مروج كبير بالحي الحسني مقابل 3000 درهم عن كل عملية نقل للممنوعات، وأودعت النيابة العامة الظنين السجن.
(ع. ل)
> فيديو
تفاعلت منطقة أمن سلا، مع نشر “الصباح” خبر فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر أشخاصا يترجلون من سيارة “مرسيدس” ويعتدون على أصحاب المحلات التجارية بحي الشيخ لمفضل، كما يفرضون إتاوات على التجار. وأوقفت عناصر الشرطة القضائية بتنسيق مع عناصر الفرقة الوطنية، أول أمس (الثلاثاء)، جانحا، فيما يستمر البحث عن شريكه الملقب بـ “جلجول”، واستدعى المحققون الضحايا إلى مقر التحقيق.
(ع. ل)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق