fbpx
الرياضة

مباراتا أوكرانيا وسلوفينيا بجنيف

الجامعة برمجت المواجهتين قبل الإفطار

حسمت جامعة كرة القدم رسميا في التوقيت والملعب، الذي سيحتضن المباراتين الإعداديتين، اللتين سيخوضهما المنتخب الوطني أمام أوكرانيا وسلوفينيا في سويسرا، ضمن استعداداته لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018.
ويواجه المنتخب الوطني نظيره الأوكراني بجنيف في 30 ماي المقبل، انطلاقا من السادسة بالتوقيت المغربي، فيما تجرى المباراة الثانية أمام سلوفينيا في رابع يونيو المقبل في التوقيت ذاته، وهو ما يعني أن كلا المباراتين ستجريان قبل الإفطار.
وينتظر أن تشكل مباراتا أوكرانيا وسلوفينيا فرصة بالنسبة إلى لاعبي المنتخب الوطني من أجل التأقلم مع أجواء رمضان، التي سيستعدون فيها للمونديال.
ويخوض المنتخب الوطني مباراته الإعدادية الثالثة أمام إستونيا في تالين في تاسع يونيو المقبل، ومنها إلى فيرونيج، حيث مقر إقامة المنتخب الوطني في روسيا.
ويدخل المنتخب الوطني معسكرا مغلقا في غرانس مونتانا في سويسرا في 25 ماي المقبل، لمدة 11 يوما ويتخلله إجراء مباراتين أمام أوكرانيا وسلوفينيا، قبل السفر إلى تالين عاصمة إستونيا.
من ناحية ثانية، منع المنظمون المنتخبات المشاركة في كأس العالم من خوض مبارياتها الإعدادية في روسيا 15 يوما قبل انطلاق المنافسات، وذلك لفسح المجال للمستشهرين والممونين من أجل وضع إعلانات شركاتهم المحتضنة بمختلف الملاعب والفنادق.
وكشف مصدر جامعي أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اتخذ هذا القرار في الدورات السابقة، وذلك لتفادي التأثير سلبا على السير العادي للتنظيم.
وقرر “فيفا” موازاة مع ذلك منع الحكام المشاركين في مونديال روسيا من قيادة مباريات إعدادية يكون طرفيها منتخبان مؤهلان لخوض كأس العالم، حفاظا على تركيزهم واستعدادهم البدني والذهني.
عيسى الكامحي وص. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى