fbpx
الرياضة

الديربي 126… الامتحان

الرجاء يبحث عن إنقاذ موسمه والبنزرتي يسعى إلى العودة والجامعة تريد إرضاء “فيفا”

تخوض عدة أطراف امتحانا عسيرا في الديربي 126 بين الوداد والرجاء اليوم (السبت) ضمن الدورة 25 من بطولة القسم الأول لكرة القدم.

وتجرى المباراة في الرابعة عصرا بملعب محمد الخامس، وتنقلها قناة الرياضية.

ويسعى الرجاء جاهدا لإنقاذ موسمه، لئلا يخرج خاوي الوفاض، وذلك من خلال الفوز في الديربي، لإرضاء جمهوره أولا، وإحياء حظوظه في المنافسة على اللقب، أو على الأقل إحدى الرتب المؤدية إلى مشاركة خارجية الموسم المقبل.

ويحتل الرجاء المركز الرابع ب 36 نقطة، مع مباراتين مؤجلتين، متخلفا ب11 نقطة عن اتحاد طنجة المتصدر، والمرشح الأكبر للفوز باللقب، والذي يستقبل في هذه الدورة الفتح الرياضي في ملعبه وأمام جمهوره.

أما الوداد، الخامس ب 36 نقطة، والذي توج بثلاثة ألقاب في موسم ونصف، فيلعب المباراة بأمل العودة إلى سباق اللقب، لكن بضغط أقل، بعدما أهدى جمهوره عصبة الأبطال ولقب السوبر الإفريقية وقبله البطولة الوطنية الموسم الماضي.

وحاول فوزي البنزرتي، مدرب “الفريق الأحمر”، إرساء أسلوب لعب هجومي مخالف لسلفه الحسين عموتة، وهو الأسلوب الذي سيكون على المحك في مباراة اليوم أمام الرجاء.

ويشكل الديربي أيضا امتحانا للمسؤولين عن الملف المغربي لتنظيم كأس العام 2026، لتزامنه مع زيارة مجموعة المفتشين “تاسك فورس”، التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، والتي ستتولى تقييم مدى استجابة الملف لشروط دفتر التحملات.

وتحل اللجنة الخماسية بالمغرب بعد غد (الاثنين)، إذ سبقها تقنيون معتمدون، يرتقب أن يحضروا المباراة.

وتسعى جامعة كرة القدم إلى تجنب وقوع أخطاء تنظيمية، أو أحداث شغب في المباراة، التي تجرى وسط مخاوف من عزوف كبير للجمهور، حسب ما تبين في شبابيك التذاكر منذ افتتاحها أول أمس (الخميس).

ورغم فتح خمسة شبابيك في ملعب محمد الخامس ومحمد بنجلون والوازيس وتيسيما والصخور السوداء لتفادي الأخطاء التي ارتكبت في مباريات سابقة، إلا أنه سجل إقبال ضعيف على اقتناء التذاكر.

يذكر أن المباراة سيقودها الحكم الدولي رضوان جيد من عصبة سوس، وسيساعده كمال الركداشي من العصبة نفسها، وهشام أيت عبو من عصبة الغرب.

عبد الإله المتقي

تفاصيل في الصفحة 17

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى