fbpx
الرياضة

“فيفا” يتمسك بـ “تاسك فورس”

الاتحاد الدولي ينظر في الطلب المغربي نهاية أبريل

تتداول اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، في موضوع إلحاح المغرب على إلغاء نظام التنقيط، الذي تتولاه مجموعة “تيسك فورس”، والذي اعتبره الجانب المغربي قاسيا، واعتماده ساعات قبل وضع ملفات الترشح لاحتضان كأس العالم 2026.

وتجتمع اللجنة التنفيذية ل”فيفا” نهاية الشهر الجاري، أي بعد إنهاء لجنة المراقبة زياراتها للمدن المرشحة لاحتضان كأس العالم في الملفين الأمريكي والمغربي، وذلك للنظر في إصرار المغرب على إلغاء النظام، الذي يقول الجهاز الدولي إنه ليس بجديد، وتم إبلاغ كل الاتحادات به في نهاية 2017، لكنه لم يعتمد رسميا إلا بعد تصويت اللجنة التنفيذية عليه في يناير الماضي.

وكشفت مصادر مطلعة أن الاتحاد الدولي متمسك بمعايير التنقيط ومجموعة العمل “تاسك فورس”، وبالتالي لن يلغيها، بل سيدعمها.

ومن المنتظر أن يصدر مكتب “فيفا” قرار دعم للنظام الجديد، بما أنه قد صوت عليه بالإجماع في اجتماع كولومبيا الأخير، رغم معارضة الأعضاء الأفارقة، وبعض الأوربيين.

ويستقبل المغرب لجنة “تاسك فورس” بعد غد (الاثنين)، بعد سلسلة من الزيارات قامت بها هذا الأسبوع بالمكسيك وكندا والولايات المتحدة الأمريكية.

واقترح المغرب في آخر رسالة له إلى الاتحاد الدولي، عرض وجهة نظره على اللجان والاتحادات، وذلك من أجل استيعاب ضرورة إلغاء النظام الجديد الذي يضر بالملف المغربي.

العقيد درغام 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى