fbpx
الرياضة

لائحة سوداء لجامعات رياضية

الطالبي يمر إلى السرعة القصوى لتطهيرها وإعادة تنظيم هياكلها

قرر رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، إنذار مجموعة من الجامعات الرياضية بعد الافتحاص الأخير، طبقا للفصل 31 من قانون التربية البدنية والرياضة 30-09.

وعلمت “الصباح” أن الوزير وضع لائحة بالجامعات الرياضية التي سيتم إنذارها في الأيام القليلة المقبلة، من بين الجامعات الـ 11 التي اجتمع معها الجمعة الماضي بالرباط، لإطلاعها على نتائج الافتحاص، تحضيرا لحل لجنتها المديرية في حال فشل المسؤولين في الإجابة عن الاستفسار.

واضطر الوزير إلى تفعيل مسطرة الفصل 31 من قانون التربية والرياضة، بسبب الاختلالات التي رصدها مكتب الافتحاص لديها، سيما أن الأمر يتعلق بالجانبين المالي والإداري، وهو ما يدفعه إلى تعيين لجنة مؤقتة لتدبير شؤون الجامعات المعنية، لانتخاب رئيس ومكتب جديدين، مع الاحتفاظ بحقه في إحالة ملفاتها على القضاء إذا تبين له وجود اختلالات ذات طابع جنائي.

واختار الطالبي العلمي الجامعات الرياضية التي توجد بها اختلالات كبيرة، لإرسال الإنذار إليها، ومطالبتها بتقديم توضيحات في غضون 21 يوما الموالية لتوصلها به، إذا لم يتلق إجابات موضوعية وقانونية، سيكون مضطرا إلى حل جهازها الإداري وتشكيل لجنة مؤقتة.

ويرفض الطالبي العلمي توقيع عقود أهداف جديدة مع جميع الجامعات الرياضية، إلى حين التزامها بتطبيق مقتضيات قانون التربية البدنية والرياضة، خاصة في ما يتعلق بالحصول على التأهيل، ومنح الاعتماد للأندية.

صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى