fbpx
أسواق

هاي تيك: إطلاق “ديزاير 12»

أعلنت شركة “أش تي سي” عن إطلاقها هاتفها الذكي “ديزاير 12″، الموجه إلى القطاع الأوسع من سوق الهواتف المحمولة، إذ حرصت الشركة على تزويد هاتفها بمزايا متقدمة، تحاكي تلك الموجودة في الهواتف الشهيرة، وبأسعار في متناول الجميع.
ويوفر “أش تي سي ديزاير 12″، بشاشته مقاس 6 بوصات، تجربة استخدام فريدة، إذ يتمتع الهاتف بشاشة ذات حواف قليلة السمك، وممتدة على طرفي الهاتف، ما يتيح تحكما جيدا عند الاستخدام. أما السطح الخارجي، فيأتي بالزجاج السائل.
وزودت الشركة الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل، ستمكن المستخدم من الاستمتاع بالتقاط صور أكثر دقة وسطوعا، فضلا عن دعمه بتقنية الضبط التلقائي للصورة، التي تتيح للمستخدم الحصول على صور واضحة بتفاصيل دقيقة أثناء الحركة السريعة.
وحرصت “أش تي سي” على تزويد هاتفها بكاميرا ثانية، ليصبح هاتفا بكاميرا مزدوجة، وسيحظى هذا الجهاز بإعجاب الكثير من عشاق التصوير الاحترافي، خصوصا مع إدراج عدد من المؤثرات المشوقة، مثل تأثير “بوكيه”.
ويضاف إلى ذلك، كاميرا أمامية عالية الدقة بدقة 8 ميغابكسل لهاتف “ديزاير 12″، مع فتحة عدسة بقطر “إف /2.0″، مع خيارات متعددة لضبط الفلاش الأمامي، من أجل إغناء الصور بدرجة الضوء المرغوبة، في حين سيوفر الهاتف مزايا عديدة لتصوير “السيلفي”، مع كاميرا تصل دقتها إلى 5 ميغابكسل وفتحة عدسة بقطر “إف /2.2”.
وتم تزويد الهاتف بعنصر الذكاء الاصطناعي، من خلال الاعتماد على المساعد الذكي “أش تي سي سانس كومبانيون”، الذي يعمل على مبدأ التعلم من مستخدميه، إذ يستطيع الهاتف أن يعكس صورة مستخدميه عبر التعلم الآلي، ليصبح قادرا على تقديم اقتراحات مخصصة وذات طابع شخصي، فيما سيتوفر الجهاز في السوق بألوان الأسود والفضي والذهبي.
ب. ع

نصائح: تطبيق للتغذية والرياضة

أطلقت مجموعة “فتنس يارد”، صاحبة موقع (fitnessyard)، المتخصص في اللياقة البدنية والصحة الجسدية، النسخة المطورة من تطبيق “ترانسفورم مي”، لمساعدة المستخدمين على تغيير نمط حياتهم نحو الأفضل، وذلك عبر تحديد نظام غذائي وتمارين رياضية مناسبة، تحقق لهم نتائج مضمونة، وتعتمد على أسس علمية صحية، تم وضعها بالتعاون مع منظمات ومؤسسات علمية رائدة عالميا.
ويأتي إطلاق النسخة المطورة من التطبيق بعد النجاح الباهر، الذي حققته النسخة الأولى، التي تجاوز عدد المشتركين فيها 65 ألف مشترك، من كافة الدول العربية. وتركز معظم التطبيقات المتعلقة بالصحة العامة، إما على الغذاء السليم والصحي للمساعدة على تخفيف الوزن، أو على التمارين الرياضية التي تهدف إلى رفع اللياقة البدنية.
ب. ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق