fbpx
الرياضة

الجامعة تتجسس على المدربين

إلزام الأندية بتمكينها من تسجيلات الندوات مباشرة بعد نهاية المباريات

بسطت جامعة كرة القدم يديها على الندوات الصحافية التي يعقدها مدربو الأندية الوطنية، سواء قبل المباريات، أو بعدها.

وتوصلت الفرق الستة عشر الممارسة بالقسم الأول بمراسلات تطالبها بتسجيل الندوات الصحافية التي تعقد بشكل إلزامي بعد كل مباراة، ويحضرها المدربون، وذلك بالصوت والصورة، بداية من مباريات نهاية الأسبوع الماضي (الدورة 23).

وتتطلع الجامعة إلى الاستعانة بتسجيلات الندوات في الملفات ذات الطابع التأديبي، خصوصا بالنسبة إلى التصريحات الموجبة للعقوبة، على غرار الإساءة إلى جهة ما، أو تحريض الجمهور.

وحسب معطيات توصلت بها “الصباح”، فإن تأخر التوصل بتعليمات الجامعة جعل مسؤولي عدد من الأندية يسابقون الزمن لإنجاز التسجيلات، سيما أن أغلب الفرق لم تتعود على ذلك، باستثناء الفتح الرياضي والجيش الملكي اللذين يقومان بتسجيل الندوات والحصص التدريبية والمباريات بشكل دائم.

وإضافة إلى تسجيل الندوات، تطلب الجامعة من الأندية المستضيفة أيضا توفير مجموعة من المتطلبات التنظيمية الأخرى، في ما يتعلق بالتواصل والإعلام والإشهار، يسهر على مراقبة توفرها المناديب والمنسقون الإعلاميون التابعون لها.

وتلزم الجامعة الأندية المستضيفة بوضع ست لوحات كبرى للمحتضن الرسمي للكرة الوطنية اتصالات المغرب ضمن اللوحات الإشهارية المحيطة بالملعب، إضافة إلى لوحتين صغيرتين خلف المرميين، وتوفير منصة للصحافة، وموضع مؤهل لكاميرات ومعدات الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون، وقاعة لعقد الاجتماعات التقنية.

عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى