fbpx
الرياضة

برشيد يستعيد الصدارة

احتجاجات على التحكيم وخمس حالات طرد في قمة “الماص” والمولودية

استرجع يوسفية برشيد صدارة بطولة القسم الثاني، مستفيدا من فوزه على وداد فاس بهدفين لصفر، لحساب الدورة 25، فيما تعثرت الفرق الأخرى.

وحقق يوسفية برشيد فوزه ال 14 هذا الموسم، وضعه في الصدارة برصيد 50 نقطة، فيما بقي الفريق الفاسي سادسا ب 35 نقطة.

واستفاد اليوسفية من هزيمة مفاجئة لرجاء بني ملال على ملعبه أمام شباب بنكرير، بهدفين لواحد، ليتراجع الفريق الملالي إلى الرتبة الثالثة برصيد 46 نقطة، ليفقد ثلاث نقاط في الصراع نحو حسم معركة الصعود إلى القسم الأول، فيما ارتقى شباب بنكرير إلى الرتبة الرابعة برصيد 42 نقطة.

وبات مولودية وجدة الثاني ب 48 نقطة، من بين المنافسين الأقوياء على بطاقتي الصعود إلى القسم الأول، وذلك رغم تعادله أول أمس (الأحد) بملعب المغرب الفاسي بهدفين لمثلهما في مباراة مثيرة، أبعدت الفريق الفاسي أكثر عن المنافسة على الصعود، بعدما بات يحتل الرتبة الخامسة برصيد 38 نقطة.

وبعث المغرب الفاسي رسالة احتجاجية إلى جامعة كرة القدم ضد الحكم نور الدين الجعفري، مؤكدا فيها أنه تعرض للحيف والظلم في مباراته أمام المولودية الوجدية (2-2) أول أمس (الأحد).

وأعلن الجعفري ضربة جزاء للضيوف في الوقت بدل الضائع من المباراة لتتوقف إثرها لأزيد من 10 دقائق، بعد انسحاب لاعبي المغرب الفاسي من أرضية الميدان.

وطرد الجعفري خمسة لاعبين من صفوف “الماص” هم أحموت وكوفي والبهاج والسكتيوي ومساعد المدرب حميد العمول، ما يثير تساؤلات حول طريقة تدبير المباراة المقبلة أمام يوسفية برشيد.

وافتتح المولودية الوجدية التسجيل عن طريق سيديبي في الدقيقة 23، ليسجل كوفي هدفين للمغرب الفاسي، قبل أن يعلن الجعفري ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع نفذها نجم الفريق الوجدي إسماعيل العماري.

وتعادل أولمبيك الدشيرة دون أهداف مع شباب المسيرة، ليبقى الأول سابعا ب 35 نقطة، فيما يحتل الشباب الرتبة التاسعة برصيد 28 نقطة.

وفي الخميسات انتهت مباراة الاتحاد المحلي والرشاد البرنوصي متعادلة بهدف لمثله، أزمت وضعية الأخير الذي يحتل الرتبة 13 ب 24 نقطة، فيما يحتل اتحاد الخميسات الرتبة 11 ب 27 نقطة.

واستغل اتحاد سيدي قاسم فرصة استقباله في ملعبه، ليفوز على جمعية سلا بهدفين لصفر، جعلته يرتقي إلى الرتبة الثامنة ب 32 نقطة، فيما بقي جمعية سلا في الرتبة 12 برصيد 26 نقطة.

واقترب اتحاد وجدة (الرتبة 16) أكثر من النزول إلى القسم الوطني هواة، إلى جانب شباب قصبة تادلة (الرتبة 15)، بعدما انتهت المباراة بينهما بالتعادل بهدفين لمثلهما، فيما بقي وداد تمارة في الرتبة 14 بعدما تعادل دون أهداف مع النادي القنيطري (الرتبة 10).

العقيد درغام وخالد المعمري (فاس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى