fbpx
مجتمع

40 صحافيا في دورات تكوينية

ينظم المنتدى المغربي للصحافيين الشباب، اليوم (السبت) وغدا (الأحد)، دورة تكوينية حول موضوع “قضايا حقوق الإنسان في الأجناس الصحافية الكبرى” لفائدة 40 صحافيا من مختلف المنابر المهنية المكتوبة والإلكترونية والسمعية البصرية، وذلك بمركب الأمير مولاي رشيد ببوزنيقة.
ويؤطر هذه الدورة خبراء دوليون في مجال حقوق الإنسان ومهنيون متخصصون في صحافة التحقيق وإنجاز البرامج الوثائقية.
وتدخل هذه الدورة التكوينية الثالثة من نوعها، في إطار برنامج عمل المنتدى المغربي للصحافيين الشباب ل 2018، الذي يتضمن تنظيم 10 دورات تكوينية مكثفة، تهدف إلى تعزيز مهارات الصحافيين في “دمج القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان في الأجناس الصحافية الكبرى والبرامج الوثائقية”. ويستفيد من هذه التكوينات 120 صحافيا شابا (أقل من 40 سنة) و80 طالبا صحافيا، تحت إشراف خبراء دوليين وفاعلين حقوقيين، بالإضافة إلى مهنيين وأساتذة جامعيين في مجال الصحافة.
وأعلن المنتدى أن هذه الدورات التكوينية مفتوحة في وجه جميع الصحافيين الشباب، تقوم على منهجية تتمثل في ربط قضايا حقوق الإنسان في المغرب بالأجناس الصحافية الكبرى والحرص على احترامها، وفقا لما تنص عليه مبادئ وأخلاقيات مهنة الصحافة.
ويستفيد 40 صحافيا من دورة تكوينية واحدة تتكون من وحدتين: الأولى تهم كيفية تناول قضايا حقوق الإنسان في التحقيق والربورتاج الصحافي المكتوب، والثانية تهم الأفلام الوثائقية وبرامج التحقيق التلفزيونية. ويقدم المشاركون عند نهاية كل وحدة تكوينية، مشاريع تحقيقات وربورتاجات وبرامج وثائقية لها ارتباط بقضية من قضايا حقوق الإنسان.
خالد العطاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى