fbpx
اذاعة وتلفزيون

ماجدة الرومي بموازين

ستحل الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي ضيفة على فعاليات النسخة السابعة عشرة من مهرجان موازين إيقاعات العالم، حيث سيكون جمهورها على موعد مع متابعة حفلها على منصة المسرح الوطني محمد الخامس بالرباط يوم ثامن وعشرين يونيو المقبل.

وتشارك الفنانة ماجدة الرومي مرة جديدة ضمن المهرجان ذاته، الذي سبق أن حلت ضيفة عليه سنة 2015، كما أحيت ثلاث حفلات إرضاء لجمهورها الذين فاق عددهم الطاقة الاستيعابية للمسرح الوطني.

وكانت الفنانة ماجدة الرومي أول فنانة في موازين تحيي ثلاث حفلات متتالية، كما أن مشاركتها ظلت راسخة في ذاكرة المهرجان ذي الصيت العالمي.
ويعتبر عشاق ماجدة الرومي أنها آخر ديفا عربية جديرة بهذا الاسم، والتي اشتهرت بنجاح أغانيها الشرقية والرومانسية والوطنية، خاصة أن مواضيع أعمالها تدعو إلى السلام والنهضة واتحاد الأمم، وغنت من كلمات أكبر الشعراء وتتعاون مع أرقى الملحنين.
ومن أشهر أغاني ماجدة الرومي «كلمات» للشاعر الكبير نزار قباني، و»ابحث عني» و»مع الجريدة» و»كن صديقي»، و»أحبك وبعد» و»اعتزلت الغرام» و»سقط القناع»، التي تعد اليوم من أكبر الكلاسيكيات الرائعة.

وشاركت ماجدة الرومي في أكبر التظاهرات في جميع أنحاء العالم، والتي سبق تتويجها ومكافأتها خلال مسارها الفني، سفيرة شرفية لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة «الفاو» لمكافحة المجاعة في العالم العربي، كما أنها في 2013، واعترافا بمكانتها توجت برتبة ضابط الفنون والآداب بفرنسا.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى