fbpx
الرياضة

أربعة ملايير للأندية

مباراة الحسيمة وتطوان بدون ملعب والدورة 23 تفتتح غدا وتستمر إلى الاثنين

وزعت جامعة كرة القدم أربعة ملايير تقريبا على الأندية الوطنية بمختلف الأقسام، ضمن الشطر الثالث من عائدات النقل التلفزيوني والاحتضان.

وكلفت أندية القسم الأول مليارا و900 مليون سنتيم، فيما كلفت أندية القسم الثاني 800 مليون سنتيم تقريبا، أما أندية الهواة فحصلت على مليار و800 مليون سنتيم، موزعة على القسم الوطني للهواة (شطر واحد)، والقسم الأول هواة (شطران)، والقسم الثاني هواة (أربعة أشطر).

واستثنت جامعة كرة القدم من صرف المنح الأندية التي لم تعقد جموعها العامة بعد، ولم تسو وضعيتها الإدارية، كما اقتطعت منها المبالغ المخصصة لتسوية النزاعات.

وتشكل منح الأندية النصيب الأكبر من ميزانية الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، حسب ما أعلن في آخر جمع عام، في وقت تعاني فيه أغلب الفرق مشاكل مالية، وتعول على المنح لتلبية بعض متطلباتها.

وتطالب أندية الكرة النسوية وأندية كرة القدم داخل القاعة برفع قيمة منحها السنوية، وبدرجة أكبر أندية الكرة النسوية التي تحصل على 15 مليون سنتيم سنويا، بالنسبة إلى القسم الأول، و10 ملايين سنتيم بالنسبة إلى القسم الثاني.

على صعيد آخر، تتواصل بطولة القسم الأول لكرة القدم نهاية الأسبوع الجاري والاثنين المقبل، بإجراء الدورة 23.

وتفتتح الدورة 23 غدا (السبت)، إذ يستقبل الكوكب المراكشي شباب أطلس خنيفرة في الثالثة عصرا بملعب مراكش الكبير،  والجيش الملكي حسنية أكادير في السادسة مساء.

وفي برنامج بعد غد (الأحد)، يستقبل أولمبيك خريبكة سريع وادي زم في الرابعة عصرا بملعب الفوسفاط بخريبكة، والرجاء الرياضي الفتح الرياضي في السادسة مساء بملعب محمد الخامس بالبيضاء، واتحاد طنجة أولمبيك آسفي في الثامنة مساء بملعب طنجة الكبير.

وأرجئت ثلاث مباريات إلى الاثنين المقبل، بين شباب الريف الحسيمي والمغرب التطواني في الرابعة عصرا بملعب لم يحدد بعد، بسبب إغلاق ملعب ميمون العرصي بالحسيمة ورفض الترخيص للفريق الحسيمي بإجراء المباراة في تطوان، فيما يستقبل الراسينغ البيضاوي الوداد في الرابعة أيضا في ملعب محمد الخامس على الأرجح، ويستضيف نهضة بركان الدفاع الجديدي في السابعة مساء بالملعب البلدي ببركان.

وجرت أول أمس (الأربعاء) مباراة مؤجلة عن الدورة 21، فاز فيها المغرب التطواني على الدفاع الجديدي، بهدف وليد الخلدوني، فيما جرت ثلاث مباريات مؤجلة أخرى عن الدورة نفسها أمس (الخميس)، بين شباب الريف الحسيمي والوداد الرياضي، ونهضة بركان وسريع وادي زم، والرجاء الرياضي وأولمبيك آسفي.

ع.م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى