fbpx
حوادث

الحبس لهاتك عرض تلميذ

المحكمة أدانته بسنة وعائلة الضحية قررت الاستئناف

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية فاس، شابا بدون مهنة عمره 22 سنة، معتقل بسجن بوركايز، بسنة حبسا نافذا بتهمة هتك عرض تلميذ يتابع دراسته في السنة الخامس بابتدائية ناحية إيموزار كندر بإقليم صفرو، بعد اعتراض سبيله في طريقه إلى منزل عائلته بجماعة آيت السبع القروية.
وناقشت الغرفة الخميس الماضي ملف المتهم الذي اعتقل من طرف درك إيموزار كندر بعد 4 سنوات من ارتكابه الفعل الجرمي. واستمعت في جلسة سرية مراعاة للأخلاق العامة، إلى المتهم والضحية بحضور ولي أمره، قبل مرافعة الدفاع وحجزه للمداولة وصدور الحكم في آخر الجلسة نفسها.

وعلم من مصدر مقرب من عائلة الضحية، أن دفاعها استأنف الحكم ضد المتهم، الذي قضى بأدائه مليوني سنتيم تعويضا مدنيا لفائدة الضحية الذي عززت أسرته شكايتها إلى المصالح المختصة، بشهادتين طبيتين تثبتان مدة العجز المؤقت، ب30 و40 يوما، تلخصان حجم الأضرار الجسمانية المصاب بها.
وتعود وقائع القضية إلى يوم عيد الفطر قبل 4 سنوات خلت، لما كان الطفل الذي كان يتابع دراسته في المستوى الأول بابتدائية دوار آيت صالح تافرنت بالجماعة القروية آيت السبع، إذ اعترض سبيله المتهم وأجبره على مرافقته إلى مكان خال فتك فيه جسده دون أن تنفع توسلاته واستغاته، قبل أن يفر.
وظل المتهم في حالة فرار إذ بحثت عنه الضابطة القضائية للدرك الملكي بمختلف المناطق إلى أن وقع قبل أسابيع قليلة في قبضتها، وأحيل على الوكيل العام الذي أمر بإيداعه سجن بوركايز، وأحاله على غرفة الجنايات الابتدائية لاعترافه تمهيديا بتفاصيل هتك عرض الضحية الذي استمع إليه بدوره.

وأثبتت الشهادتان الطبيتان المسلمتان إلى الطفل من طرف طبيب اختصاصي، تعرضه إلى هتك عرض مثبت من خلال المعاينة التي قام بها الطبيب، ووجود رضوض وكدمات وجروح بمؤخرته، ما اعترف به المتهم أثناء استنطاقه والاستماع إليه في محضر قانوني، وأكده أثناء إحالته على الوكيل العام.
واكتشف الأب أمر ابنه بعدما انتبه إلى حركته غير العادية، إذ أخبره بتفاصيل ما تعرضه إليه لما كان عائدا إلى منزل الأسرة بالدوار، ليعرضه على المركز الصحي المحلي بإيموزار كندر، قبل نقله لفاس حيث وقف طبيب مختص على حجم الاعتداء الجنسي والجسدي عليه.

حميد الأبيض (فاس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى