fbpx
حوادث

خيانة الأمانة تجر “سانديك” للتحقيق

توصل وكيل الملك بابتدائية عين السبع بالبيضاء بشكاية من أجل خيانة الأمانة، تتهم فيها مشتكية، عن طريق محاميها، مسؤولة عن “سانديك” إقامة سكنية، بارتكاب خروقات مالية والعجز عن تبرير مصاريف.
وقالت المشتكية إن المشتكى بها تطوعت للقيام بمهام السانديك لإحدى الإقامات الكائنة بمقاطعة عين السبع، وأبدت استعدادها لتطوير العمل بها، كما شرعت في استخلاص المساهمات من السكان والقيام ببعض أعمال الصيانة والبستنة.
وأوضحت المشتكية، في الشكاية نفسها المحررة في 15 مارس الجاري، أنه مع مرور الوقت بدأ السكان يطالبون المسؤولة بعقد اجتماعات لتوضيح الوضعية المالية للمالكين، دون أن تلبي ذلك في عدد من المرات.
وأكدت المشتكية أن المسؤولة انتظرت إلى نهاية ولايتها لعقد اجتماعيين، تبينت من خلالهما الخروقات الكبيرة التي شابت مالية “السانديك”، كما توجد مصاريف غير مبررة ولا تتوفر على وثائق بخصوصها، ما نتج عن ذلك خصاص كبير في مالية المساهمين.
واعتبر محامي المشتكية أن هذه العناصر تشكل الأركان التكوينية لجنحة خيانة الأمانة المنصوص عليها وعلى عقوبتها في القانون الجنائي.
وطلب المحامي من وكيل الملك إصدار أوامره للضابطة القضائية قصد الاستماع إلى المشتكية حول الوقائع المسنوبة إليها وتقديمها قصد المتابعة على الجنحة المنصوص عليها في المادة 547 من القانون الجنائي.
ي. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى